بنكيران يهاجم حكومة أخنوش ويصفها بـ’’الفاشلة’’

وجه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، اليوم الثلاثاء، بمدينة الرباط، هجوما لاذعا لحكومة عزيز أخنوش، بسبب ما وصفه بـ’’بتعليق خيبات الأمل في الحكومتين السابقتين’’ التي كان فيها رئيس الحكومة الحالي جزء منها، وفق تعبيره.

وقال بنكيران، في كلمته خلال الندوة الصحفية التي نظمها حزب العدالة والتنمية لعرض تقييمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة “تتبعت عمل الحكومات السابقة منذ وعيت ولا حكومة شتمت سابقتها إلا هذه الحكومة، لذلك كان من الضروري معارضتها، وأظن أن أقوى صوت للمعارضة اليوم هي معارضة العدالة والتنمية”.

وأوضح أنه أمام هذا الوضع ’’كان يجب أن نحاول أن نجد وسيلة لمواجهة هذه الحكومة ورئيسها الذي نعتبره المسؤول الظاهر عما وقع للحزب منذ 2016 مع البلوكاج المشهور وما تلاه”.

واتهم الأمين العام لحزب البيجيدي، الحكومة الحالية بالتسبب في انهيار البيجيدي و ’’المناورات والمؤامرات التي مكنت من أن يهوي حزب العدالة والتنمية إلى الدرجة التي هو فيها” على حد تعبيره.

وحمل بنكيران مسؤولية ما يعيشه حزب العدالة والتنمية لأخنوش باعتباره “المسؤول الظاهر عما وقع للحزب منذ 2016 مع البلوكاج المشهور وما تلاه”.

وقال الأمين العام للحزب “كل هذا لم يمنعنا من أن نلملم جراحنا بعد نتائج انتخابات 2021 من خلال مؤتمر استثنائي”، مؤكدا  أنه “ما إن عقدنا مجلسنا الوطني الأول حتى خرجت دعوات تطالب برحيل هذه الحكومة، لكن قلت للجميع دعوه ولنمنح له فرصة فإذا نجح فسينجح الوطن”.

وأضاف “فسحنا له المجال لسنة وحاولنا أن نتجنب أن ننتقده بطريقة قاسية، لكن مع الأسف الذي لاحظنا أن هذه الحكومة وأغلبيتها لم يحالفهم التوفيق بل خالفهم”، وأضاف ” فمنذ البداية وهم يتخبطون سواء في الوعود الذي أطلقوها، فلا تواصل ولا وفاء بالوعود ولا حس التدبير، مع توالي الخيبات المتتالية، وحتى وزراؤهم إلى حد الآن عدد منهم غير معروف، وقيل لنا إنهم من الكفاءات فلم نر أي كفاءات، بل أكثر من هذا حاولوا أن يجدوا مشجابا يعلقون عليه خيباتهم ولم يجدوا سوى الحكومتين السابقتين”.

 

مقالات ذات صلة

أزمة المعابر الحدودية .. حكومة مليلية تتهم المغرب بالتعنت وتطالب إسبانيا بالتدخل

الجيش الأمريكي ينقل آليات عسكرية إلى المغرب لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”

هل تستجيب الولايات المتحدة لشروط المغرب لإرسال قوات حفظ السلام إلى غزة؟

هلال

هلال يستنكر ’’إرهاب’’ الجزائر ضد الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

أخنوش

أخنوش يترأس الوفد الرسمي المشارك في المنتدى العالمي العاشر للماء بإندونيسيا

غامبيا تجدد دعمها “الثابت” لمغربية الصحراء

تقارير: المغرب يوافق على نشر قواته لحفظ السلام في غزة.. لكن بشروط

تمارين “الأسد الإفريقي”.. اختتام الدورة الأكاديمية التحضريية بتوزيع الشواهد على الضباط

لزيادة التعاون الأمني الثنائي.. حموشي يستقبل نظيره الإسباني بأكادير

الطالبي العلمي

الطالبي العلمي يرأس وفدا برلمانيا رفيع المستوى إلى الصين

سانشيز

سانشيز يحدد موعد اعتراف إسبانيا بفلسطين

الإنتربول

’’الإنتربول’’ يشيد بالريادة المغربية على صعيد التعاون الأمني الدولي

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)