تأشيرة إيطاليا..افتتاح مكتب جديد للخدمات في الرباط

تأشيرة إيطاليا

للحصول على تأشيرة إيطاليا، تستعد سلطات البلاد لافتتاح مكتب جديد بالعاصمة الرباط، خاص بمنح التأشيرات، ابتداء من فبراير 2024.

نقلا عن موقع “شنغن فيزا أنفو“، سيكون على المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة إيطاليا، التقدم بطلب للحصول عليها، في مكتب الخدمات الجديد.

وأفاد المصدر ذاته، أنه سيتم تشغيل المكتب الجديد، من قبل مزود خدمات معالجة التأشيرات العالمي المعروف بـ”VFS Global“، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية إحداث المكتب، من قبل سفارة إيطاليا في الرباط وشركة المذكورة, بتاريخ 16 فبراير 2023.

وفي هذا الصدد، أشار الموقع إلى أن توقيع اتفاقية خدمات التأشيرات بالرباط، تم بحضور تيتانيلا توث، سفير إيطاليا بالمغرب، ويوهان فيراسامينيك، الرئيس الإقليمي لشمال أفريقيا لشركة “VFS Global”.

وذكر المصدر أنه “نظرا لعدم وجود اتفاقية تحرير بين إيطاليا والمغرب، يتعين على مواطني المغرب، التقدم للحصول على تأشيرة عند التخطيط للسفر إلى إيطاليا”.

وفي هذا السياق، لفت الموقع إلى أنه في الوقت الحاضر، تمتلك إيطاليا خمسة مكاتب تمثيل دبلوماسي في المغرب، أو بشكل أكثر تحديدا: السفارة والقنصليات في المغرب، والقنصلية في أكادير، والقنصلية في فاس، فضلا عن القنصلية العامة، ومركز الترويج في الدار البيضاء، وقنصلية في مراكش.

في سياق متصل، أبرز موقع “شنغن فيزا أنفو”، أنه من خلال السفارة الإيطالية في الرباط، يمكن للمواطنين الإيطاليين والدوليين في المغرب، الاستفادة من مختلف الخدمات القنصلية.

وأشار إلى أن السفارة الإيطالية في الرباط، تساعد مواطني المغرب في البحث عن معلومات عامة أو محددة، تتعلق بالاقتصاد الإيطالي، والتعليم، والثقافة والرياضة، أو إذا كانوا بحاجة لمعلومات، بشأن ما يتطلبه الحصول على الجنسية في إيطاليا.

وسجل الموقع ازدياد اهتمام المواطن المغربي، بالتقدم للحصول على التأشيرة الإيطالية، وذكر في هذا الصدد، أن السفارات ومراكز التأشيرات الإيطالية، تلقت السنة الماضية، ما مجموعه 10 آلاف و507 طلبات للتأشيرة، تقدم بها المواطنون المغاربة، صدر منها 7 آلاف و726 فيما رفض ألفان و582 طلب.

مقالات ذات صلة

السياحة

السياحة الوطنية تسجل مداخيل تقدر بـ105 مليار درهم

جنوب

جنوب-جنوب.. اتفاقيات لاستقطاب آلاف السياح الأفارقة استعدادا لكأس إفريقيا

العربية

من العاصمة الرباط..العربية للطيران تطلق رحلات جديدة نحو خمس مدن أوروبية

عمور توقع على خارطة طريق السياحة بجهة بني ملال-خنيفرة

البرلمان الألماني يسهل إجراءات الحصول على الجنسية لسد خصاص العمالة النشطة

الرباط تحتضن الدورة الأولى من ”جوائز المغرب للسياحة”

مطار محمد الخامس يستقبل في سنة 2023 ما يناهز 9,8 مليون مسافر

مطار محمد الخامس يستقبل سنة 2023 أزيد من 9 مليون مسافر

مجلة برتغالية تخصص تتغزل بالمؤهلات السياحية المغربية

السياحة بلومبرغ

“بلومبرغ” تدرج المغرب ضمن قائمة محدودة للوجهات الأساسية التي يجب زيارتها خلال 2024

“سي إن إن” تتغزل بالمغرب وتصنفه ضمن أفضل الوجهات العالمية

الكوت ديفوار.. شروط السفر وأسعار الرحلات والفنادق لحضور كأس إفريقيا للأمم

السياحة بلومبرغ

عائدات السياحة الوطنية تسجل ارتفاعا ملحوظا

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)