تسلل “كتائب القسام” .. المغاربة سباقون لفكرة الطيران بالمظلة الشراعية

خلقت عملية تسلل “كتائب القسام”، مفاجأة كبيرة لم تكن في الحسبان، بعد اعتماد مقاتليها على طائرات شراعية أو مظلية مدعمة بمحركات، من البر أو البحر، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشكلت هذه الطائرات الشراعية، دليلا على ذكاء عناصر “حماس”، واستخدامهم لوسائل بسيطة، في محاولة لتحرير بلدهم، لكن ماذا إن كان المغاربة هم السباقون لفكرة الطيران بالمظلة الشراعية؟.

وسبق لمجموعة من الصحف الإسبانية، أن نقلت عن السلطات الإسبانية، في مدينة مليلية المحتلة، أخبارا حول تسلل مغربي، يوم الجمعة الماضي، على الساعة 7 مساء و49 دقيقة، إلى مدينة مليلية، عبر تجاوز السياج الحدودي.

وطار المغربي بالمظلة من مرتفع عال، تتابع المصادر، في ضواحي مدينة مليلية المحتلة، إلى أن تجاوز الحاجز الحدودي، ثم نزل على الأرض وفر مباشرة، ولم تتمكن السلطات من القبض عليه.

واستعان المغربي بمظلة شراعية للفرار، وذلك قبل ساعات من إطلاق  “كتائب القسام”، عملية تسلل عناصرها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، صباح يوم السبت الماضي، في أكبر عملية سميت بـ”الطوفان الأقصى”.

وأشارت الأخبار التي تناقلتها الصحف الإسبانية، أن هذا الحادث ليس هو الأول من نوعه، بل سجلت السلطات الإسبانية في شهر دجنبر من السنة الماضية، حادثة مشابهة، حيث قام شخص آخر من جنسية مغربية، بتجاوز السياج الحدودي لنفس المدينة، معتمدا على مظلة شراعية، سهلت عليه عملية التسلل دون أن يتم القبض عليه.

وذكرت الصحف الإسبانية، أن السلطات في مدينة مليلية المحتلة، عبرت عن تخوفها، من اعتماد هذه الطريقة للتسلل، من قبل المهاجرين غير النظاميين، خاصة وأن أغلب من اعتمدوها لم يتم القبض عليهم، وذلك في ظرفية تشهد فيها هذه المدن، محاولات كثيرة للهجرة غير الشرعية، سواء عن طريق البحر باستخدام القوارب أو السباحة، أو عن طريق البر من خلال تجاوز الحاجز الحدودي.

وجدير بالذكر أن الإحصائيات الصادرة عن لجنة الهجرة والحدود الإسبانية، أكدت أن نسبة المهاجرين القادمين من التراب المغربي، قد تضاعفت خلال سنة 2022، بنسبة 85 في المئة، حيث أن أرقام الوافدين إلى جزر الكناري من المغرب وبلدان شمال غرب إفريقيا، بلغت أزيد من 15 ألفا و466 مهاجرا، من أصل 30 ألف مهاجر.

مقالات ذات صلة

أول ظهور للأميرة كيت ميدلتون بعد اختفائها لأشهر

تعرض لحادث خطير.. فؤاد قبيبو يكشف تطورات حالته الصحية

بسبب جلباب مغربي.. السيسي في مرمى الانتقادات خلال زيارته للسعودية

تعرف على 5 أسرار علمية عن الكعبة المشرفة

الملياردير روبرت مردوخ يدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة

“إحرام الكعبة”.. لماذا ترفع كسوتها 3 أمتار خلال موسم الحج؟

مع اقتراب عيد الأضحى.. ماهي الشروط الواجب توفرها في الأضحية؟

بسبب الغش في الامتحان.. الجزائر تحكم بسجن تلميذة وشريكها

هل توقعت ليلى عبد اللطيف واقعة عمرو دياب؟

دراسة: النساء اللواتي يتبعن نظاما غذائيا متوسطيا يعشن لفترة أطول من غيرهن

أمين رغيب يكشف لسفيركم مصير حساب “ناهد مون بيبي”

رغم الحادث المأساوي العام الماضي.. ملياردير أمريكي يستعد لزيارة حطام تيتانيك

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)