تسهيلات في انتظار المغاربة لدخول بلاد الفراعنة

قررت مصر تقديم حزمة من التسهيلات لسياح عدد من الدول من بينها المغرب، وذلك في إطار سياستها الجديدة الرامية إلى جذب المزيد من السياح إلى البلاد.
وأعلن وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسي، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، لاستعراض الخطة الحكومية من أجل تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر، عن إطلاق مجموعة من التيسيرات المتعلقة بالتأشيرة السياحية، لفائدة سياح من مختلف الجنسيات.
وفي مقدمة هذه التسهيلات، سيسمح للسياح المغاربة والجزائرين الوافدين في أفواج سياحية، بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، بالإضافة إلى للسائحين الأتراك دون التقيد بسن محدد.
وتضمنت هذه التسهيلات أيضا، السماح للسائحين الصينيين والهنود بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، في حال التوفر على الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي.
كما سيسمح  للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية، فيما سيسمح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة هذه الشركات.
أما السائحون العراقيون فسيسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية، شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من الولايات المتحدة الامريكية، والمملكة المتحدة، ومنطقة شنغن، وكندا، ونيوزيلاندا، واليابان وأستراليا.
كما جرت الموافقة، يضيف الوزير، على إصدار تأشيرة متعددة الزيارة لدخول مصر لمدة 5 سنوات قدرها 700 دولار، سيتم في أقرب وقت الإعلان عن انطلاق تفعيلها، وسيستفيد منها مواطنو 180 دولة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

نقاش “الغلاء” يطغى على نشاط الاصطياف بشمال المغرب

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

طرد السياح مستمر بإسبانيا وتخوفات من انتشار الظاهرة بأوروبا

أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال