توصيات سفارة المغرب في السودان لأفراد الجالية

أوصت سفارة المغرب بالخرطوم، أفراد الجالية المغربية المقيمة بالسودان، بالتزام مجموعة من التعليمات، حفاظا على أمنهم وسلامتهم، على إثر الأحداث الحالية التي يشهدها البلد بسبب الاشتباكات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع..

ودعت السفارة في بلاغ لها، اليوم السبت، أفراد الجالية المغربية، بتوخي الحيطة والحذر، واجتناب التواجد في المناطق التي تعرف أي نوع من أنواع الاشتباكات، وعدم مغادرة المنازل في الوقت الراهن، والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات السودانية المختصة وعدم مخالفتها.

ووضعت السفارة المغربية بالخرطوم، رهن إشارة كل المواطنين المغاربة المتواجدين في السودان، رقم الهاتف التالي: 00249123613284، من أجل التواصل مع أفراد الجالية وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة.

في سياق متصل، دعت السفارة، كافة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى السودان، إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

وفي هذا الإطار، كشفت السفارة في بلاغ آخر، أن خلية الأزمة والتتبع الخاصة بها في الخرطوم، رصدت ثمانية مواطنين مغاربة يزورون السودان حاليا، مؤكدة أنه جرى التواصل معهم وتم الاطمئنان على وضعهم وأمنهم.

وأبرزت السفارة في بلاغها، أنها عمدت “إلى مدهم بالمعلومات الضرورية، ولتقديم الخدمات الكفيلة بالحفاظ على أمنهم وسلامتهم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان”.

ولفتت سفارة المغرب في الخرطوم إلى أنها ستبقى في تواصل دائم 24/24 ساعة، مع كافة أبناء الجالية المقيمين حاليا بالسودان،لتقديم الخدمات الضرورية اللازمة وما من شأنه تذليل صعابهم وتيسير مقامهم بالسودان.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

كانت تقصد المغرب.. حادث يودي بحياة رئيسة جمعية النساء المهاجرات في إسبانيا

اليزمي يستبعد حدوث تأثير كبير على الجالية المغربية بسبب صعود اليمين في فرنسا

منهم مغاربة.. السلطات الإيطالية ترحل أزيد من 193 مهاجرا أجنبيا

زينب مكوار الدجاجة وكمونها

“الدجاجة وكمونها” تتوج المغربية زينب مكوار بجائزة points الفرنسية لأفضل رواية

الداخلية الإسبانية: إرتفاع قياسي في حركة العبور بين إسبانيا والمغرب