توصيات سفارة المغرب في السودان لأفراد الجالية

أوصت سفارة المغرب بالخرطوم، أفراد الجالية المغربية المقيمة بالسودان، بالتزام مجموعة من التعليمات، حفاظا على أمنهم وسلامتهم، على إثر الأحداث الحالية التي يشهدها البلد بسبب الاشتباكات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع..

ودعت السفارة في بلاغ لها، اليوم السبت، أفراد الجالية المغربية، بتوخي الحيطة والحذر، واجتناب التواجد في المناطق التي تعرف أي نوع من أنواع الاشتباكات، وعدم مغادرة المنازل في الوقت الراهن، والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات السودانية المختصة وعدم مخالفتها.

ووضعت السفارة المغربية بالخرطوم، رهن إشارة كل المواطنين المغاربة المتواجدين في السودان، رقم الهاتف التالي: 00249123613284، من أجل التواصل مع أفراد الجالية وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة.

في سياق متصل، دعت السفارة، كافة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى السودان، إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

وفي هذا الإطار، كشفت السفارة في بلاغ آخر، أن خلية الأزمة والتتبع الخاصة بها في الخرطوم، رصدت ثمانية مواطنين مغاربة يزورون السودان حاليا، مؤكدة أنه جرى التواصل معهم وتم الاطمئنان على وضعهم وأمنهم.

وأبرزت السفارة في بلاغها، أنها عمدت “إلى مدهم بالمعلومات الضرورية، ولتقديم الخدمات الكفيلة بالحفاظ على أمنهم وسلامتهم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان”.

ولفتت سفارة المغرب في الخرطوم إلى أنها ستبقى في تواصل دائم 24/24 ساعة، مع كافة أبناء الجالية المقيمين حاليا بالسودان،لتقديم الخدمات الضرورية اللازمة وما من شأنه تذليل صعابهم وتيسير مقامهم بالسودان.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز