توقيع خطاب النوايا لتنظيم مونديال 2030

توقيع خطاب النوايا لتنظيم مونديال 2030

تم توقيع خطاب النوايا المقدم للاتحاد الدولي “الفيفا”، بشكل رسمي، اليوم السبت، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2030، بين المغرب والبرتغال وإسبانيا.

وأوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مركب محمد السادس لكرة القدم، بمناسبة توقيع خطاب النوايا المقدم للاتحاد الدولي “الفيفا”، والذي تميز بحضور رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ونظيره الإسباني، أن الإعلان عن تنظيم المونديال المشترك 2030، هو “يوم تاريخي بين بلدان يجمعها التاريخ والحاضر والمستقبل”.

وواصل المتحدث ذاته، أن “هذه فرصة تاريخية لشباب البلدان الثلاثة، وكذلك شباب القارة الإفريقية. نشكر الملك محمد السادس، الذي كان له الفضل في كل هذه المكاسب الرياضية”.

من جانبه، توجه فيرنياندو غوميش، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بشكره لفوزي لقجع على الاستقبال، لافتا إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة مهمة، وصفها بـ”التاريخية”، للإعلان بشكل رسمي، عن استضافة كأس العالم في مئوية المونديال.

وواصل غوميش: “هو طموح ثلاثي سيشكل تحديا لبلداننا، سنجدد ونبتكر وننظم حدثا كرويا تاريخيا. هذا الحدث سيكون استثنائيا وسنقدم بنيات تحتية حديثة وعالمية”.

وأضاف أن “الفيفا منحنا الفرصة لنظهر إمكانيات بلداننا، نحتفل بكل فخر بهذه المسؤولية التي منحت لنا، وتحدينا لم يبدأ اليوم، لقد عملنا منذ سنوات، سنقدم الملف الرسمي بكل فخر واعتزاز، ونؤكد لفيفا رغبة كل بلد من هذا الثلاثي في إنجاح التنظيم”.

وواصل المتحدث ذاته، أن “هذه أول مرة ينظم المونديال في قارتين متقاربتين. سيكون الحاضر والمستقبل مشرقا للأجيال القادمة”.

بدوره، عبر بيدرو روشا، رئيس الجامعة الإسبانية لكرة القدم، أنه “لدينا فرصة فريدة للتعاون بين الاتحادات والبلدان والشعوب الثلاثة، وسيخلف هذا المونديال إرثا لهذه البلدان”.

واستطرد المتحدث ذاته: “أمامنا درب طويل لإنهاء تفاصيل هذا الملف، في أفق يونيو القادم. نريد أن يتواصل هذا الطموح، ويتضاعف في نفوس عشاق كرة القدم، ويشرفني التوقيع على خطاب النوايا؛ فلنجعل هذا الحلم حقيقة”.

وختم الروشا حديثه قائلا: “احتفظت بكلمات قالها فوزي لقجع في آخر اجتماع بيننا؛ البلدان الثلاثة أصبحت متحدة، ونشكر الملك محمد السادس جزيل الشكر”.

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة يحقق الفوز على غرينلاند

الأهلي المصري يُغيّر أنظاره إلى نجم الرجاء بعد عراقيل التوقيع مع عطية الله

ألمانيا يورو 2024

ألمانيا تفتح كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بفوز قوي على اسكتلندا

الرجاء البيضاوي

الرجاء البيضاوي يحقق لقب البطولة ويتأهل لدوري الأبطال رفقة الجيش الملكي

إبراهيم دياز ينفي شائعات سابقة رافقت اختياره للمنتخب المغربي

كريستال بالاس الإنجليزي يُعلن ضمّه للاعب المغربي شادي رياض

المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية يبدأ مشواره نحو كأس إفريقيا بمواجهة أنغولا

فريق أوروبي آخر يزاحم مانشستر يونايتد للظفر بخدمات المغربي يوسف النصيري

لويس فيجو

لويس فيغو: المغرب استثمر بذكاء في كرة القدم وأراه مرشحا للفوز بمونديال 2030

الركراكي: فزنا اليوم في وقت عانت الفرق الكبرى بالتصفيات ولا تنسوا أداء زياش بالمونديال

المنتخب المغربي بالعلامة الكاملة يتصدر المجموعة الخامسة بسداسية نظيفة

تغيير يطرأ على موعد نصف نهائي كأس العرش بين الرجاء ومولودية وجدة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)