توقيع خطاب النوايا لتنظيم مونديال 2030

توقيع خطاب النوايا لتنظيم مونديال 2030

تم توقيع خطاب النوايا المقدم للاتحاد الدولي “الفيفا”، بشكل رسمي، اليوم السبت، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2030، بين المغرب والبرتغال وإسبانيا.

وأوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مركب محمد السادس لكرة القدم، بمناسبة توقيع خطاب النوايا المقدم للاتحاد الدولي “الفيفا”، والذي تميز بحضور رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ونظيره الإسباني، أن الإعلان عن تنظيم المونديال المشترك 2030، هو “يوم تاريخي بين بلدان يجمعها التاريخ والحاضر والمستقبل”.

وواصل المتحدث ذاته، أن “هذه فرصة تاريخية لشباب البلدان الثلاثة، وكذلك شباب القارة الإفريقية. نشكر الملك محمد السادس، الذي كان له الفضل في كل هذه المكاسب الرياضية”.

من جانبه، توجه فيرنياندو غوميش، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بشكره لفوزي لقجع على الاستقبال، لافتا إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة مهمة، وصفها بـ”التاريخية”، للإعلان بشكل رسمي، عن استضافة كأس العالم في مئوية المونديال.

وواصل غوميش: “هو طموح ثلاثي سيشكل تحديا لبلداننا، سنجدد ونبتكر وننظم حدثا كرويا تاريخيا. هذا الحدث سيكون استثنائيا وسنقدم بنيات تحتية حديثة وعالمية”.

وأضاف أن “الفيفا منحنا الفرصة لنظهر إمكانيات بلداننا، نحتفل بكل فخر بهذه المسؤولية التي منحت لنا، وتحدينا لم يبدأ اليوم، لقد عملنا منذ سنوات، سنقدم الملف الرسمي بكل فخر واعتزاز، ونؤكد لفيفا رغبة كل بلد من هذا الثلاثي في إنجاح التنظيم”.

وواصل المتحدث ذاته، أن “هذه أول مرة ينظم المونديال في قارتين متقاربتين. سيكون الحاضر والمستقبل مشرقا للأجيال القادمة”.

بدوره، عبر بيدرو روشا، رئيس الجامعة الإسبانية لكرة القدم، أنه “لدينا فرصة فريدة للتعاون بين الاتحادات والبلدان والشعوب الثلاثة، وسيخلف هذا المونديال إرثا لهذه البلدان”.

واستطرد المتحدث ذاته: “أمامنا درب طويل لإنهاء تفاصيل هذا الملف، في أفق يونيو القادم. نريد أن يتواصل هذا الطموح، ويتضاعف في نفوس عشاق كرة القدم، ويشرفني التوقيع على خطاب النوايا؛ فلنجعل هذا الحلم حقيقة”.

وختم الروشا حديثه قائلا: “احتفظت بكلمات قالها فوزي لقجع في آخر اجتماع بيننا؛ البلدان الثلاثة أصبحت متحدة، ونشكر الملك محمد السادس جزيل الشكر”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقنية جديدة في تداريب الوداد تخلق جدلا.. وتفاؤل كبير لدى الجماهير

الإصابة تحول دون انتقال دولي مغربي إلى موناكو

عقوبة قاسية للشيبي ولجنة الانضباط تحسم قرارها بعد تدخله الخطير على الشحات

أسد الأطلس يظفر بالصفقة الأغلى في تاريخ الدوري التركي

برنامج صارم من موكوينا في تداريب الوداد ووعود جديدة للجماهير