جو بايدن يشكك في عدد القتلى الفلسطينيين

جو بايدن

أعرب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يوم أمس الأربعاء، عن شعوره بالشك، حيال أرقام القتلى الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه لا يثق في الأرقام المعلن عنها في قطاع غزة.

وأوضح بايدن، أنه متأكد من أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، أسقطت العديد من الضحايا المدنيين، لكنه شكك في حقيقة الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة في قطاع غزة، حيث قال إنه “لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون”.

وتابع المتحدث ذاته قائلا: “ليست لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة حول عدد القتلى، لكنني متأكد من أن الأبرياء قتلوا، وهذا هو ثمن الحرب”.

ولم يقدم الرئيس الأميركي، أي توضيح بخصوص أسباب تشكيكه في أرقام ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدوره، ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أنه يشكك في صحة الأرقام المعلن عنها في قطاع غزة، حيث قال: “أشك في أرقام القتلى التي تصدرها وزارة الصحة في غزة التابعة لحماس”.

من جانبهم، أشار مسؤولون فلسطينيونإلى  أن 471 شخصا لقوا حتفهم، في الانفجار الذي وقع في 17 من هذا الشهر، بمستشفى الأهلي العربي، في الوقت الذي تفند فيه المخابرات الأمريكية ذلك، وتقدر العدد بين 100 و300 ضحية.

وتفاعلا مع تصريحات جون بايدن، حول شكوكه المتعلقة بعدد الضحايا الفلسطينيين، قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، إنه “يشعر بالانزعاج للغاية من تصريحاته، التي تفند الحقيقة”، داعيا إياه إلى الاعتذار.

وليست هذه المرة الأولى، التي يشكك فيها الرئيس الأميركي والمسؤولون في إدارته، بالروايات والأرقام القادمة من قطاع غزة، بل سبق لهم أن شككوا في استهداف إسرائيل لمستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، الذي أودى بمئات القتلى والجرحى.

وقال جو بايدن بعد قصف إسرائيل للمستشفى، إنه يؤيد الرواية الإسرائيلية التي تزعم أن الأخيرة لم تضرب المستشفى، وأن الانفجار ناتج عن صاروخ فلسطيني.

وبسبب ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين، بدأ سكان غزة في دفن الجثث التي لم يتم التعرف عليها، في مقابر جماعية، مستعملين الأرقام عوض الأسماء، فيما قامت بعض العائلات باستخدام الأساور، كوسيلة لتتعرف على ذويهم في حالة وفاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كشف اليوم الخميس، أن عدد الشهداء في القطاع، بسبب الغارات الإسرائيلية، تجاوز 7 آلاف، مشيرا إلى وجود عشرات الآلاف بين جرحى ومفقودين.

مقالات ذات صلة

أول ظهور للأميرة كيت ميدلتون بعد اختفائها لأشهر

محاكمة رجلين بتهمة اختطاف قارب صيد بالمغرب للوصول إلى موتريل

بسبب جلباب مغربي.. السيسي في مرمى الانتقادات خلال زيارته للسعودية

بصيص أمل ينور عتمة اليمين.. ناشطان في حقوق المهاجرين يُنتخبان بالبرلمان الأوروبي

تعرف على 5 أسرار علمية عن الكعبة المشرفة

تقرير: الاتحاد الأوروبي يسعى لإضعاف اليمين المتشدد على حساب الأحزاب التقليدية

نحو مليوني حاج يقفون بصعيد عرفات اليوم السبت

الماضي لا يختلف عن الحاضر.. مرور 57 سنة على مأساة هدم باب المغاربة في القدس

ما موعد تطبيق الاتحاد الأوروبي لقواعد الهجرة الجديدة؟

عبروا من المغرب.. إسبانيا تسجل دخول 18 ألف مهاجر غير نظامي خلال 6 أشهر

بنسعيد ونظيره الصيني يُجريان مباحثات لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

“إحرام الكعبة”.. لماذا ترفع كسوتها 3 أمتار خلال موسم الحج؟

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)