حكومة جديدة بفرنسا وماكرون يقبل استقالة أتال

أصدر قصر الإليزيه بيانا صحفيا يوم أمس الثلاثاء، أعلن فيه إيمانويل ماكرون قبول استقالة غابرييل أتال وجميع الوزراء، الذين سيستمرون في إدارة الشؤون الجارية حتى تعيين حكومة جديدة.

وحسب البيان، انعقدت أول جلسة لمجلس الوزراء في الإليزيه بحضور الرئيس الفرنسي منذ الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها ماكرون بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الأوروبية في يونيو.

وشهدت الجلسة التي عقدت في الإليزيه تجمع الوزراء لأول مرة منذ الانتخابات المذكورة، حيث تم تسليط الضوء على الأولويات المستقبلية للحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها.

وفي ظل هذه الفترة الانتقالية، تبحث الأحزاب السياسية الفرنسية إمكانية تشكيل تحالفات جديدة وتوطيد العلاقات المتراجعة على مدى السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضا: الملك محمد السادس لماكرون: المغرب وفرنسا سيمضيان في إثراء صداقتهما

كما حذر زعيم الحزب الشيوعي فابيان روسيل من خطر غرق السفينة إذا لم يتم التوصل إلى حلول في الساعات والأيام القادمة، ووصف روسيل حالة المحادثات الحالية بأنها “مؤسفة”، في ظل عودة التوترات التي طبعت العلاقات بين الأحزاب على مدى السنوات القليلة الماضية.

ورغم ترشيح عدة أسماء لمنصب رئيس الوزراء من قبل كل حزب في الجبهة الشعبية الجديدة، تم رفضها من قبل عضو واحد على الأقل في التحالف.

وفي ظل عودة التوترات التي طالما تميزت بها العلاقات بين هذه الأحزاب على مر السنين، حذر زعيم الحزب الشيوعي، فابيان روسيل، من خطورة إمكانية غرق السفينة، محذرا من أنه “إذا لم نجد حلا في الساعات والأيام المقبلة، فسيكون الأمر مدمرا”، معتبرا حالة المفاوضات الحالية أنها “مأساوية”.

مقالات ذات صلة

صحيفة بريطانية: يجب على حكومة لندن أن تعترف بمغربية الصحراء

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

تعليقات( 0 )