حيار: برنامج “جسر” يركز على “التربية الوالدية” للأسرة

أوضحت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في ندوة يوم أمس الجمعة 17 ماي، ضمن فعاليات الدورة الـ 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، حول موضوع “جسر الأسرة والخدمات الأسرية”، أن برنامج “جسر” يضع في صلب اهتمامه “التربية الوالدية” للأسرة.

وتابعت عواطف حيار أن برنامج جسر، الذي تم بموجبه إطلاق 120 مركز جسر “نموذجي” بجميع جهات وأقاليم المملكة، يقدم خدمات شاملة وجزئية تركز على تأهيل المقبلين على الزواج فيما يتعلق بتدبير الأسرة والتنشئة الاجتماعية السليمة للأطفال، من أجل تجنب الانحراف والهدر المدرسي والأطفال في وضعية الشارع.

واستطردت أن هذا البرنامج يرمي إلى تعميم مراكز حماية الطفولة في جميع جهات المملكة، وكذا مراكز التكفل بالنساء ضحايا العنف بجميع الأقاليم، والمراكز التي تتكفل بالأشخاص المسنين.

وذكرت أن البرنامج يركز بشكل كبير على التربية الوالدية، التي تكون عناصر الأسرة على تدبير الخلاف بشكل سليم من شأنه أن يخفض من ارتفاع نسب العنف والطلاق.

ويتضمن برنامج “جسر”، مراكز نهارية مخصصة للأشخاص المسنين لتقديم الرعاية لهم طيلة النهار، إلى جانب المؤسسات الاجتماعية المتوفرة لرعاية هذه الفئة، فضلا عن تعميم الحضانات لتسهيل ظروف عمل الأمهات والآباء.

وخلصت الوزيرة إلى التأكيد على أن “الاستثمار في الأسرة هو استثمار رابح ألف بالمائة في الأجيال الصاعدة وفي الاستقرار المجتمعي وفي رفاه المجتمع وفي التنمية المستدامة”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز

أسعار اللحوم الحمراء.. خبير يتوقع ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر القادمة