بدعوة رسمية.. رشيد العلالي وزوجته ضيوف المهرجان الدولي للسينما بمراكش

حضر الإعلامي المغربي، رشيد العلالي، وزوجته حياة السعودي، افتتاح الدورة العشرين، من فعاليات المهرجان الدولي للسينما بمراكش.

وعبر العلالي، في تصريح لموقع “سفيركم”، عن سعادته بحضور هذه التظاهرة الفنية، وعن شرفه بحضور حفل العشاء الذي ترأسه الأمير مولاي رشيد، بمناسبة الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة العشرين من المهرجان.

رشيد العلالي الذي كان مرفوقا بزوجته حياة السعودي، حضر بصفته إعلاميا، وأيضا مخرجا لعمل سينمائي، يعد التجربة الأولى له في مساره المهني.

ويتعلق الأمر بالفيلم السينمائي “السالبة“، الذي يشارك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، ضمن فئة الأفلام القصيرة.

الفيلم الذي يمتد عرضه على مدى 21 دقيقة، يعد أول تجربة إخراجية في رصيد العلالي الفني، وهو من إنتاج شركة زوجته المرخصة من طرف المركز السينمائي المغربي.

وتدور أحداث فيلم “السالبة”، حول قصة “حياة”، وهي طفلة تعيش جحيما حولها إلى مجرمة، فبعد أن تبخرت أحلام طفولتها، بسبب قضائها لمدة 12 عشر سنة خلف القضبان، تغادر “حياة” أسوار السجن وقد أكملت عقدها الأول، لترتمي في أحضان واقع غامض.

وسبق لرشيد العلالي، أن نافس بفيلم “السالبة”، الذي يشارك فيه عدد من الوجوه الفنية، في مقدمتها فاطمة هراندي المعروفة باسم راوية، وذلك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

هذا، وترأس الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يوم السبت، حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة العشرين للتظاهرة.

وتم افتتاح هذه الدورة من المهرجان، مساء أمس الجمعة بقصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء، وسط حضور عدة شخصيات مرموقة من عوالم الفن والسينما والثقافة والإعلام من المغرب والخارج.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

جنات: بعد الظلم الذي تعرضت له حصلت على وسام ملكي

اللبنانية عبير نعمة توضح لـ”سفيركم” كيف تعلمت اللهجة المغربية

أنغام تتحدث عن جدل “اللقب” مع شيرين وتكشف سبب عدم ارتدائها القفطان في موازين

لطيفة رأفت: الملك الراحل الحسن الثاني كان يناديني بـ”البكاية”

بحضور الأميرة لمياء الصلح.. تقنية الهولوغرام تبعث الراحلة أم كلثوم بالرباط