رفض تأشيرات الأئمة..سفارة فرنسا في المغرب توضح

تفاعلت سفارة فرنسا في المغرب، مع الأخبار المتداولة بشكل واسع في الآونة الأخيرة، حول رفض قنصلياتها منح تأشيرة السفر إلى أراضيها لفائدة أئمة مغاربة بغرض التأطير الديني للجالية المقيمة بالخارج.

وجاء في بيان للسفارة نشرته على موقها الرسمي، أنها أحيطت علما بمعلومة نشرت عبر عدة وسائل إعلام مغربية وتداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن القنصليات الفرنسية في المغرب لم تصدر تأشيرات، أو أصدرت دفعة واحدة فقط، للأئمة المغاربة المرسلين إلى فرنسا، في إطار مواكبة الجالية المغربية خلال شهر رمضان.

ونفت الووارة في بيانها، منع أي إمام مغربي من الحصول على التأشيرة، مؤكدة أن “جميع الأئمة المغاربة الذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة، في إطار إحياء شهر رمضان، حصلوا عليها”.

وشددت السفارة في البيان على أن الأخبار المتداولة حول عرقلة منح التأشيرة للأئمة المغاربة “غير دقيقة”، مبرزة أن تنقلات هذه الفئة إلى فرنسا خلال شهر رمضان “كانت موضوع تشاور وثيق لسنوات عديدة  بين فرنسا والمغرب”.

هذا، وخصص المغرب  بمناسبة موسم رمضان الحالي، بعثة دينية تتكون من 144 واعظ ومقرئ إلى عدد من الدول، لمواكبة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز