زياش والنصيري والصيباري..ثلاثي مغربي تألق في ليلة الأبطال

أسود الأطلس

تألق نجوم المنتخب المغربي، حكيم زياش، واسماعيل الصيباري، ويوسف النصيري، مساء يوم أمس الأربعاء، في منافسات دوري أبطال أوروبا، بتسجيلهم أهداف عالمية.

وشهدت أطوار مباراة فريق غلطة سراي ونظيره مانشيستر يونايتد، قيادة النجم المغربي، حكيم زياش، فريقه التركي إلى التعادل بثلاثية سجل منها اثنين، وساهم بتمريرة حاسمة في تسجيل الهدف الثالث، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعاد حكيم زياش، إلى التألق من جديد فوق الملاعب الأوروبية، بمساهمته بشكل كبير في عودة فريقه من خسارة بهدفين دون رد، حيث سجل هدفين عن طريق ضربتي خطأ سددهما بطريقة وصفت من قبل الصحافة الأوروبية بالعالمية، ليحصل بعد نهاية الشوط الثاني على تنقيط 9.4، والتي منحته رجل المباراة.

وفي سياق متصل، نجح إسماعيل الصيباري، لاعب “بي إس” في آيندهوفن الهولندي، في تسجيل الهدف الثاني، على فريق إشبيلية الإسباني، في الدقيقة 68، بطريقة عالمية، أعادت النادي إلى أجواء المنافسة، بعدما تمكن رفاق اللاعب المغربي يوسف النصيري، من التقدم بنتيجة هدفين دون رد، في مباراة عرفت مشاركة نجمي المنتخب المغربي.

ومن جهة أخرى، تألق مهاجم “أسود الأطلس”، رأس حربة النادي الأندلسي، يوسف النصيري، في تسجيل هدف على نادي بي إس في آيندهوف، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليكون بذلك الهداف التاريخي للاعبين المغاربة بدوري أبطال أوروبا، بتسجيله 10 أهداف متفوقا على الدولي السابق مروان الشماخ الذي تمكن من تسجيل 8 أهداف.

ويأتي توهج العناصر الوطنية، في مباريات دوري أبطال أوروبا، قبيل منافسات كأس افريقيا للأمم، المزمع تنظيمها بدولة ساحل العاج، مطلع السنة المقبلة، حيث يدخل أسود الأطلس المنافسة، بصفة المرشح الأول للفوز باللقب الإفريقي، خاصة بعد التألق في منافسات كأس العالم قطر 2022، والوصول لأول مرة في التاريخ إلى نصف نهائي المنافسة العالمية.

ويتواجد المنتخب المغربي، في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، حيث من المنتظر أن يخوض أولى مبارياته على أرضية ملعب لورون باكو، في مدينة سان بيدرو الساحلية.

مقالات ذات صلة

الكص يتأهل إلى نصف نهائي 800م ببطولة العالم لألعاب القوى

بعد “خاليلوزيتش” الاتحاد الجزائري يعين “بيتكوفيتش” مدربا لمحاربي الصحراء

السكتيوي يتسلم قيادة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

توقيف اللاعب الفرنسي بوغبا لأربع سنوات بسبب المنشطات

لبؤات الأطلس

تصفيات أولمبياد باريس.. لبؤات الأطلس يسحقن تونس برباعية نظيفة

العدائين

استدعاء ثلاث عدائين مغاربة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى

فيلدا: طموحنا بلوغ الأدوار النهائية لأولمبياد باريس

الأرجنتيني ريكاردو غونزالي يحقق جائزة الحسن الثاني للغولف

إلياس

القضاء البلجيكي يدين إلياس شاعر

رئيس الحكومة يتفقد ويطلق مجموعة من المشاريع بإقليم تزنيت

لبؤات الأطلس

لبؤات الأطلس يزأرن أمام منتخب تونس ضمن تصفيات الألعاب الأولمبية بباريس

منافسات

انطلاق منافسات الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني للكولف

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)