سحب شوكولاتة من الأسواق بسبب احتوائها على قطع الزجاج

سحب شوكولاتة بريطانية من الأسواق

سحبت شركة الشوكولاتة البريطانية الشهيرة “هوتيل”، جميع منتجاتها من الأسواق، وحذرت جميع عملائها من بيع الشوكولاتة، بسبب احتوائها على قطع من الزجاج.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، أن المسؤولين في وكالة معايير الغذاء البريطانية، أشاروا إلى أن منتجات “هوتيل”، يمكن أن تسبب الضرر للمستهلكين، بسبب احتوائها على قطع الزجاج.

وتابع المتحدث ذاته، أن إمكانية وجود قطع الزجاج في منتجات “هوتيل”، يجعل هذا المنتج غير آمن للأكل، خاصة وأنه يجري بيعه في مجموعة متاجر” جونس لويس”، وكذلك على الإنترنت.

ونشرت وكالة معايير الغذاء البريطانية، بيانا عل  موقعها الرسمي، جاء فيه: “تقوم شركة شوكولاتة هوتيل بسحب المنتج، وسيتم عرض إشعارات نقاط البيع في جميع المتاجر، تشرح هذه الإشعارات للعملاء سبب سحب المنتج، وتخبرهم بما يجب عليهم فعله إذا قاموا بشرائه”.

و”هوتيل” هي شركة متخصصة في صناعة الشوكولاتة، تحظى بشهرة كبيرة في العالم، ولا تقتصر منتجاتها على الشوكولاتة فقط، بل تشمل قائمة واسعة من المنتجات المتنوعة، واتخذت مؤخرا قرار سحب منتوجاتها من الأسواق، لتجنب إلحاق أي ضرر بالمستهلكين.

وليست هذه المرة الأولى، التي تسحب فيها بعض الشركات البريطانية منتوجاتها، بل كانت وكالة الغذاء البريطانية، قد دعت السنة الماضية، إلى سحب شوكولاتة “كيندر” من الأسواق العالمية، وكان المغرب قد قرر سحبها وتشديد المراقبة عند الاستيراد، وذلك بعد احتواء بيضة الشوكولاتة “كيندر”، على بكتيريا السالمونيلا.

وجاء ذلك، بعدما سحبت وكالة الغذاء البريطانية، كميات مهمة من شوكولاتة ” كيندر” من الأسواق، بسبب احتوائها على بكتيريا السالامونيا، التي أصيب بها حوالي 57 شخصا، أغلبهم أطفال أقل من خمس سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الفرنسية، كانت قد سجلت حالات إصابة ببكتيريا السالمونيلا، ووجهت دعوتها إلى الوكالة الفيدرالية لسلامة المنتجات الغذائية في بلجيكا، من أجل حث المستهلكين على عدم تناول منتجات “كيندر”.

وجدير بالذكر أيضا، أن مجموعة من الدول العربية كانت قد سحبت منتجات “كيندر” من أسواقها، ويتعلق الأمر بكل من المغرب، وتونس، والإمارات وسلطنة عمان، بالإضافة إلى الكويت والأردن.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الملك محمد السادس يلبي نداء “التيكتوكر هشام” ويتكفل بمصاريف علاجه

إسبانيا تنقل قاصرين مغاربة إلى مراكز أخرى بعد إيوائهم في ظروف سيئة

ريم فكري تلتحق بركب “صناع المحتوى” بعد نجاحها في الغناء

“البوز” يضع حبيركو في قفص الاتهام وهي توضح لـ”سفيركم”

دراسة تكشف أن الحياة ظهرت على الأرض منذ أزيد من 4.2 مليار سنة