سفيان ديوب.. أسد جديد ينضاف لعرين المنتخب الوطني

انضم اسم سفيان ديوب، إلى القائمة التي أعلن عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الخميس، والتي تضم اللاعبين الذين سيجري استدعائهم، من أجل خوض معسكر إعدادي، في إطار استعدادات النخبة الوطنية، للاستحقاقات المقبلة.

ويستعد اللاعب سفيان ديوب، رفقة 24 لاعبا، للمشاركة في مواجهتي إريتريا وتنزانيا، يومي 16 و21 نونبر الجاري، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

وتعد هذه القائمة، التي خلقت المفاجأة بضمها اسم لاعب نيس الفرنسي، سفيان ديوب، بمثابة استدعاء للمشاركة في المعسكر التدريبي، الذي سيبدأ يوم الإثنين المقبل.

وعبر سفيان ديوب، في تدوينة على حسابه الرسمي عبر منصة “إنستغرام”، عن افتخاره بانضمامه لمعسكر الأسود وتمثيله لبلده، واعتزازه بجذوره وأصوله المغربية.

وكتب في هذا الصدد: “هذا القرار هو انعكاس لجذوري المغربية وارتباطي العميق بهذا البلد”، وأضاف: “أنا فخور بتمثيلي المغرب وثقافته الغنية وتاريخه المتجذر”.

وعبر اللاعب عن امتنانه الشديد، لحصوله على هذه الفرصة القيمة لتمثيل بلده، وتابع قائلا: “أنا ممتن لهذه الفرصة وسأسعى جاهدا لتقديم كل ما لدي في الملعب لتشريف بلدي”.

وجاء في التشكيلة الجديدة كل من منير المحمدي، وياسين بونو ومهدي بنعبيد لحراسة المرمى، أما خط الدفاع فتضمن عبد الكبير أبقار، ونايف أكرد، ورومان سايس، وأشرف حكيمي، وأيوب العملود، ونصير مزراوي، وعطية الله ويونس عبد الحميد، فيما شمل خط الوسط إسماعيل الصيباري، وأمير ريشاردسون، وسفيان أمرابط، وعز الدين أوناحي، وبلال الخنوس ويحيى جبران.

وبالنسبة لخط الهجوم، فقد ضم اللاعب حكيم زياش، وأمين عدلي، وأيوب الكعبي، ويوسف النصيري، وطارق تيسودالي، وسفيان ديوب، وأمين حارث وعبد الصمد الزلزولي.

وتجدر الإشارة إلى أن سفيان ديوب، من مواليد 2000، يبلغ من العمر 23 سنة، استهل مسيرته الرياضية مع نادي رين الفرنسي لأقل من 19 سنة، لينتقل بعدها إلى موناكو ثم سوشو، فاستقر بعد ذلك، مع فريق نيس الفرنسي، الذي ما زال يلعب فيه إلى حدود الآن.

ويحفل سجله الرياضي بمجموعة من الأرقام المشرفة، حيث خاض 105 مباراة، وسجل 17 هدف و7 تمريرات حاسمة، مع نادي موناكو الفرنسي، أما نادي سوشو، فقد لعب تحت لوائه 15 مباراة، وسدد هدفا واحدا وتمريرة حاسمة واحدة، بينما خاض مع نادي نيس الفرنسي، 35 مباراة، مسجلا هدفين و4 تمريرات حاسمة.

وكان موقع “ترانسفر ماركت”، قد قدر القيمة التسويقية لسفيان ديوب، بـ15 مليون أورو، إذ يتميز اللاعب بقوة في الجناح الأيسر والجناح الأيمن ثم وسط الميدان.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقنية جديدة في تداريب الوداد تخلق جدلا.. وتفاؤل كبير لدى الجماهير

الإصابة تحول دون انتقال دولي مغربي إلى موناكو

عقوبة قاسية للشيبي ولجنة الانضباط تحسم قرارها بعد تدخله الخطير على الشحات

أسد الأطلس يظفر بالصفقة الأغلى في تاريخ الدوري التركي

برنامج صارم من موكوينا في تداريب الوداد ووعود جديدة للجماهير