عرض فيلم “الطابع” بالمهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

عرض فيلم "الطابع" في المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

جرى عرض فيلم “الطابع”، لمخرجه رشيد الوالي، يوم أمس الخميس 16 نونبر 2023، بمسرح محمد الخامس بالرباط، ضمن فعاليات النسخة الـ28 من المهرجان الوطني لسينما المؤلف، المنظم خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 نونبر 2023، وذلك بحضور الفنان حميد الزوغي، والفنان محمد بن يامنة، المعروف في الوسط الفني بـ”بودار”.

وعرف العرض حضورا جماهيريا كثيفا، حيث امتلأت القاعة عن آخرها بمن قدموا لمشاهدة الفيلم، والتقاط صور مع الفنانين ومخرجه رشيد الوالي، الذي أبكى الجمهور في البداية بجدلية الموت والحياة،  أضحكهم في الأخير بحسه الفكاهي، الذي لم يخفق بودير في تجسيده.

عرض فيلم "الطابع" في المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

وأعرب رشيد الوالي في تصريح قدمه لموقع “سفيركم”، عن سعادته من عرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف، حيث قال: “أنا سعيد جدا بعرض فيلم الطابع في مدينة الرباط ضمن سينما المؤلف، ولو أنه ليس في المسابقة، ويعد هذا العرض ماقبل الأول بهذه المدينة”.

وتابع قائلا: “والحمد لله كما ترون القاعة كانت ممتلئة عن آخرها،، وشارك الجميع تقريبا في النقاش الذي أعقب العرض، وهذا أمر يحلم به كل مخرج”.

وواصل رشيد الوالي: “سبق أن قمت بمجموعة من الجولات بعدة دول ومدن لعرض الفيلم خارج المغرب، وعرضته في مدن أخرى مغربية، والحمد لله كان هناك إقبال مفاجئ، لأن الفيلم يندرج ضمن خانة السهل الممتنع، فبداية القصة كانت درامية، لكن مع توالي الأحداث يتفاجأ المشاهد في الأخير أن النهايه كوميدية”.

صورة من عرض فيلم "الطابع" في مسرح محمد الخامس بالرباط، ضمن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف

وأبرز نجم سلسلة “جروح”، أن “الناس تعايشت مع الفيلم وأحبته لأنه يذكرهم بوالديهم، ويسلط الضوء على المغاربة الذين يجري نقلهم من المغرب إلى فرنسا من أجل العمل في المناجم هناك”.

من جانبه، عبر حميد الزوغي عن الافتخار بهذا العمل، وأوضح قائلا: “أظن أننا أنجزنا عملا في المستوى، يمكن أن أكون خاطئا أو يكون رشيد الوالي خاطئا أيضا، لكن الأكيد أنه عمل مشرف، وأحسن هدية بعد عملي هو القبول وحب الجمهور، أنا مفتخر جدا بالفيلم”.

وفي تصريح مماثل، قال بودير: “مشاركتي في المهرجان جاءت بعد مشاركتي في فيلم ‘الطابع’ لرشيد الوالي، الذي جرى تصويره في مدينة فكيك، الحمد لله كان العرض ما قبل الأول جيدا، والجمهور أعجب بالفيلم وشارك بشكل فعال في النقاش، وهذه هي المرة الأولى التي أشاهده فيها بمدينة الرباط”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سعد موفق: “ماعنديش مشكل نصور فيديو كليب والتمثيل ديال كولشي”

المهيب.. جولة فنية جديدة تجمع الكوميدي يسار المغاري بمغاربة العالم

الصديق مكوار: لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة

عبد الغني الصناك: شركات الإنتاج تغيب فنانين وتنادي أصحاب الإنستغرام

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”