عطل فني يوقف عمل باخرة تربط مينائي طنجة وطريفة الإسباني

أدى عطل فني مفاجئ تعرضت له باخرة “Morocco Express 1” التابعة لشركة AML Stena، إلى توقف نشاطها المتمثل في نقل المسافرين والمركبات، بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة الإسباني. 

وذكرت مصادر إسبانية، أن العطل جاء بسبب تعرض الباخرة لضربة في مقدمة الباخرة، أثناء رحلتها الأولى بين مينائي طريفة وطنجة المدينة، مما أدى إلى إلغاء الخدمة مؤقتًا.

وتوجهت الباخرة، وفق ذات المصادر، إلى جبل طارق لإجراء الإصلاحات اللازمة، بينما من المتوقع وصول الباخرة “María Dolores” كبديل مؤقت حتى إصلاح العبارة المتضررة.

وتخوض الشركة التابعة لمجموعة النقل المغربية “ساتيام”، تجربة جديدة من خلال النقل البحري للجالية بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة الإسباني، بعد حصولها على رخصة تسمح لها بتوسيع نطاق عملها ليشمل النقل البحري.

وأعلنت شركة “ساتيام” استطاعتها الظفر برخصة النقل البحري بين ميناء طنجة وميناء طريفة، وهي نفس الرخصة التي كانت تتوفر عليها في السابق شركة “إنتر شيبينغ” التي تواجه مجموعة من المشاكل التدبيرية التي جعلت مديونيتها ترتفع بشكل تدريجي.

وفور حصولها على الرخصة القانونية لاستغلال الخط البحري، قامت شركة ‘ساتيام CTM” بإصدار مجموعة من السندات عبر الاكتتاب الخاص، بميزانية إجمالية بلغت 300 مليون درهم موجهة لفئة المستثمرين المؤهلين، فهذه الخطوة ستمكن الشركة من تمويل الاستحواذ على 51% من رأسمال شركة النقل البحري “Africa Morocco Link”، بشكل سيعزز من قدرتها على تحسين تكاليف التمويل وتنويع مصادره، وهو ما سيسهم في تطوير خدماتها وتعزيز تنافسيتها في السوق.

وتسمح هذه الخطوة بتسهيل وتيسير حركة التنقل بين المغرب وإسبانيا، عبر التخفيف من أعباء السفر على أفراد الجالية، كما ستتيح لهم فرصة الاستفادة من خدمات نقل آمنة وموثوقة، كما أنه من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز السياحة بين البلدين، وتعزيز علاقاتهما الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز