على الطقوس التقليدية..ملكة الأردن تقيم حفل الحناء لخطيبة ولي العهد

حفل حناء ولي عهد للأردن

أقامت الملكة رانيا، ملكة الأردن، اليوم الثلاثاء، حفل الحناء الخاص بخطيبة ابنها ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، رجوة آل سيف في عمان.الملكة رانيا تحتفل بحفل الحناء

وأقيم حفل الحناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، واتسمت مراسيمه بالطقوس التقليدية الأردنية، حيث تعالت الزغاريد على وقع أهازيج أردنية ممزوجة بالتراث العربي والحجازي.

حفل الحناء لخطيبة ولي العهد الأردني

إضافة إلى أميرات العائلة الملكية، وجهت الملكة رانيا بهذه المناسبة، الدعوة إلى حوالي 600 سيدة حضرن من مختلف محافظات الأردن وأيضا من القرى والبوادي، ليشاركن العائلة الحاكمة الفرحة بمناسبة زواج ولي العهد.

حفل الحناء لخطيبة ولي عهد للأردن

وتألقت العروس في ليلة الحناء، بفستان أبيض تخللته تطريزات ذهبية، أرفقته بوشاح أبيض شفاف مزين أيضا بنفس التطريزات، وخطفت الأنظار لحظة زفها على أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا لهذه المناسبة.

إطلالة خطيبة ولي العهد الأردني في حفل الحناء

ولحظة وصولها، وجدت خطيبة ولي العهد الأردني، في استقبالها الملكة رانيا والأميرة إيمان والأميرة سلمى، إلى جانب والدتها وعدد من أفراد عائلتها.

الملكة رانيا والأميرات

وشكل هذا الاحتفال الحدث الأبرز الذي تصدر عناوين الصحف والمجلات، بعدما تقاسمت الملكة رانيا صورا من حفل الحناء، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

الملكة رانيا وخطيبة ولي العهد

وفي حفل العشاء، رحبت الملكة رانيا بضيفاتها قائلة: “أهلاً وسهلاً بكن، أنا جد سعيدة لأنكن هنا حتى تشاركونا فرحتنا، وأقول لعائلتنا الكبيرة إن لم تسعكم بيوتنا تسعكم قلوبنا والفرحة واحدة. حسين ابنكم وأنتم أهله وهذا عرسكم”.

وألقت الملكة رانيا بهذه المناسبة كلمة مؤثرة، وعبرت قائلة: “حسين هو فرحتي الأولى، ابني البكر وكأي أم كنت دائما أحلم أن أراه عريسا والحمد لله اليوم بدأنا الاحتفالات بعرسه، والله يتمم على خير”.

الملكة رانيا وكنتها خلال العشاء بمناسبة حفل الحناء

وتوجهت ملكة الأردن بخطابها لعروسة ابنها وقالت: “أخيرا صار عندي كِنة! وليست أي كِنة ما شاء الله عليها رجوة لا أعرف أحلى أو ألذ من هذه العروس؟ غلاوتها من غلاوة إيمان وسلمى. وأتذكر قبل شهور عندما أخبرنا الحسين أنه نوى يتزوج كم كانت فرحتنا كبيرة. رجوة هي أحلى رجاء مني لرب العالمين لحسين”.

خخطيبة الأمير الأردني

وختمت الملكة كلمتها بالقول: “يا رب يسعدكم ويوفقكم ويخليكم لبعض. وإن شاء الله دائما تكونون سند وفرحة بعض”.

هذا، ويعد حفل الحناء أول مراسيم الاحتفال بزفاف ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من خطيبته السعودية، رجوة خالد آل سيف، بعدما أعلن الديوان الملكي الأردني، موعد حفل زفاف في الأول من يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

دراسة: البشر سيكونون أكثر جمالا وطولا في المستقبل

القوات المغربية تتصدى لمحاولة اقتحام سبتة من طرف مهاجرين يوم العيد

عبور مغاربة العالم

لقضاء عيد الأضحى.. ارتفاع عدد العابرين من الجالية المغربية بنسبة فاقت 90%

هل المشاعر المختلطة حقيقية؟.. علماء أعصاب يتوصلون للجواب

بعد موسم واحد.. المدافع سيرجيو راموس يغادر إشبيلية

البرتغال تتلقى دعوة للاعتراف الرسمي بدولة فلسطين

سيلين ديون تتحدى مرضها العضال وتعلن عودتها

دراسة حديثة تكشف أن المياه العذبة ظهرت على الأرض قبل 4 مليارات سنة

المغرب ثاني بلد مصدر للقرع الأخضر للاتحاد الأوروبي

الجمارك تعترض أزيد من 2 مليون سلعة مقلدة خلال 2023

دراسة حديثة تربط بين اللحوم النباتية وبين أمراض القلب وخطر الوفاة المبكرة

الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد بمسجد الحسن الثاني بتطوان

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)