عودة لمجرد تطلق سراح عروض فرقة المسرح الوطني

نزهة الركراكي، أحد أعضاء فرقة المسرح الوطني

تستعد فرقة المسرح الوطني، لتقديم عروضها أمام الجمهور المغربي، بعد توقف دام لأزيد من أربعة أشهر، بسبب الأزمة التي كانت تمر منها الفنانة المغربية، نزهة الركراكي، أحد أعضاء الفرقة.

وأعلنت فرقة المسرح الوطني عن استئناف أنشطتها الفنية، وضربت لجمهور الخشبة موعدين لعرض مسرحيتها الشهيرة “جا وجاب”، الأول يوم 14 يوليوز القادم، بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بمدينة طنجة، والثاني يوم 15 من الشهر نفسه، على خشبة مسرح سينما إسبانيول بتطوان.

ويأتي هذا الإعلان، بعد انفراج أزمة الفنان المغربي، سعد لمجرد، التي تسببت في غياب والدته نزهة الركراكي، عن الفرقة وتوقف جل نشاطاتها الفنية، حيث يرتقب أن تعود إلى المغرب، بعد تمتيع ابنها بالسراح المؤقت في أبريل الماضي.

وتقاسمت نزهة الركراكي، مع متابعيها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، الملصق الترويجي للعرض المسرحي، وسط ترحيب الجمهور بعودتها إلى الخشبة، التي هجرتها بسبب أزمة نجلها في الديار الفرنسية.

مسرحية "جا وجاب"

وتعرض مسرحية “جا وجاب” في مدينتي طنجة وتطوان، للمرة الأولى، بعد سلسلة من الجولات الفنية بالمدن المغربية وخارج أرض الوطن، كان آخرها عرض بإمارة دبي، يعد الأول من نوعه للمسرحية بمنطقة الخليج.

وتعد “جا وجاب” من أشهر المسرحيات في رصيد فرقة المسرح الوطني، وهي من تأليف محمد الجم وإخراج عبد اللطيف الدشراوي، فيما يشخص أدوارها نخبة من نجوم المسرح، في مقدمتهم محمد الجم نفسه، ونزهة الركراكي، وسعاد خيي، والهاشمي بنعمرو، ومحمد ابن بار وغيرهم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

دراسة تنفي علاقة الاعتدال في شرب الكحول بطول العمر

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

تقنية جديدة في تداريب الوداد تخلق جدلا.. وتفاؤل كبير لدى الجماهير

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي