فنانات بدأن التمثيل منذ أزيد من 20 سنة

بدأت فنانات مغربيات، مسيرتهن في عالم الفن، منذ أزيد من عشرين سنة، ورغم مرور كل تلك السنوات، استطعن الحفاظ على بريق أسمائهن، في رقيم الفن المغربي.

حنان الفاضيلي

لا شك أن حنان الفاضيلي، تتصدر قائمة فنانات ولجن عالم الفن في سن مبكر، فقد كانت في الثامنة من عمرها، حين ظهرت لأول مرة على شاشة التلفاز.

نشأت حنان الفاضيلي وسط عائلة فنية، فهي ابنه الفنان الراحل عزيز الفاضيلي، وشقيقة المخرج المغربي عادل الفاضيلي، وشكلت ملامح فن خاص بها، على امتداد مسيرتها الطويلة.

تعرف الجمهور المغربي على حنان الفضيلي، نهاية التسعينات، حين أظهرت براعتها في تقليد شخصيات مختلفة، في قالب فكاهي اجتماعي، ينم عن موهبة فذة وروح مرحة، رسمت الضحكة على وجوه المتفرجبن.

تألقت حنان الفاضيلي، في العديد من الأعمال كان أبرزها “تيلي حنان”، و”الكاميرا لكم”، و”سوبر حادة” و”حنان شو”، وكان أحدثها سنة 2022، عبارة عن سلسلة بعنوان “بنات الطاهر”، التي شكلت عودتها إلى الساحة الفنية، بعد غياب طويل.

مجيدة بنكيران

لا يخفى أن مجيدة بنكيران، واحدة من فنانات الجيل الذهبي، بملامحها البريئة وكلماتها الرزينة، كسبت إعجاب المغاربة، منذ الوهلى الأولى التي ظهرت فيها كممثلة.

اختارت مجيدة بنكيران الفن، في وقت مبكر من حياتها، حين درست تخصص التمثيل، وحصلت على دبلوم، من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي،  سنة 1993.

تألقت مجيدة بنكيران، في العديد من الأعمال التلفزية، لعل أبرزها “خط الرجعة”، و”من دار لدار”، و”لالة فاطمة” و”جيران الحوومة”، وانتقلت بعدها بسنوات، إلى عالم الإخراج والكتابة.

كما شغلت مجيدة بنكيران، عددا من المناصب الفنية، من بينها مديرة المهرجان الدولي للواحات بفكيك، ومديرة المهرجان الوطني للعيطة بآسفي، ورئيسة لجنة تحكيم مسابقة المهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي إفني.

حنان الإبراهيمي

بدأ مشوار حنان الإبراهيمي مع الفن، عبر فيلم “نورا” سنة 2003، وبعده توالت مشاركاتها في العديد من الأفلام و المسلسلات، أشهرها ” المستضعفون”، و”البعد الآخر”، و”الأبرياء” والصالحة”.

تعد حنان الإبراهيمي من فنانات المهجر، حيث اختارت الاستقرار في الديار الأمريكية، بعد زواجها من رجل أعمال مغربي، وتركت وراءها مسيرة حافلة وشهرة واسعة.

وبعد سنوات من الغياب، عادت حنان الإبراهيمي إلى الساحة الفنية، عبر مسلسل “دموع وردة”، وفيلم “نزهة عائلية”.

مقالات ذات صلة

هشام الوالي: الانتخابات المقبلة ستكون كارثية والشعب واعٍ بالفساد

فوضيل.. مسيرة فنان جزائري جر عليه حب ملك المغرب وابلا من المشاكل

فوضيل..فنان جزائري أحب ملك المغرب رغم الانتقادات

أزولاي لـ”سفيركم”: المغرب يمثل لي الهوية وانعكاس التراث والثقافة

إدمون عمران المالح

إدمون عمران المالح..من هي الشخصية التي يحتفي بها أرشيف المغرب؟

نزهة الركراكي..ممثلة امتلكت ناصية التشخيص واستهوتها الخشبة

الطاهر بن جلون

الطاهر بن جلون.. كاتب يروض الكلمات لتخدم ما يخالجه

يوسف العمراني.. سفير من العيار الثقيل

سميرة سيطايل

تعيين سميرة سيطايل سفيرة الملك لدى الجمهورية الفرنسية

الأمير هشام العلوي

الأمير هشام العلوي: مواجهة جيش الاحتلال حق مشروع

إيلون ماسك

إيلون ماسك يصعد التوتر بين ألمانيا وإيطاليا بسبب المهاجرين

"الأسطورة" روبرت دينيرو

“الأسطورة” روبرت دينيرو يستصغر مسيرته

استطلاع حديث حول ماكرون وإليزابيث بورن

استطلاع حديث: شعبية ماكرون تنخفض بنقطة وإليزابيث بورن بخمس

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)