قافلة التعمير والإسكان تصل عند مغاربة العالم بإقليم كلميم

حطت قافلة التعمير والإسكان الرحال بمدينة بويزكارن (إقليم كلميم)، أمس الخميس، لتقديم وتقريب خدماتها من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتندرج هذه القافلة التي تتواصل على مدى يومين، في إطار الحملة الوطنية لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج، التي أطلقتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تحت شعار” التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.

وتهدف هذه المبادرة إلى التعريف ببرنامج الوزارة الذي يروم إطلاع مغاربة العالم على آخر تطورات قطاعي التعمير والإسكان، وتقديم الشروحات اللازمة لهم وتشجيعهم على شراء سكن في وطنهم في إطار البرنامج الملكي “الدعم المباشر للسكن”. كما تروم تقريب وتقديم الخدمة لمغاربة العالم، ومعالجة وتتبع طلباتهم وملفاتهم والاستجابة لمتطلباتهم وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم باستمرار بالدقة والنجاعة المرجوة.

وفي هذا السياق، تمت تعبئة جميع مكونات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة على مستوى جهة كلميم وادنون، لتنزيل مضامين الدوريات الصادرة عن الوزارة المعنية، لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم سنة 2024، عبر تنظيم سلسلة من التدابير العملية التي تسعى لتعزيز القرب مع الجالية من خلال التجاوب الفعلي مع مختلف حاجياتهم والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، وكذا تسليط الضوء على الخدمات المقدمة والمرتبطة سواء بالمشاريع السكنية التي تنجزها شركة العمران الجنوب، أو بالتعمير والبناء التي تمنحها الوكالة الحضرية لكلميم وادنون.

وأكد مصطفى اعمارة، رئيس مصلحة بالمديرية الجهوية للسكنى وسياسة المدينة بكلميم وادنون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء عناية خاصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تهدف إلى استعراض التدابير والإجراءات والخدمات التي تقدمها مختلف مكونات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وجعلها في خدمة مغاربة العالم والتفاعل معها عن قرب والتعاطي الإيجابي مع ملفاتهم ومطالبهم وتساؤلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها ومواكبتها.

وأضاف أن هذه المبادرة تروم أيضا عرض الخدمات التي تقدمها الوزارة من حيث شرح برنامج الدعم المباشر للسكن، ومهام الشباك الوحيد للوكالة الحضرية، وكذا التعريف بمختلف العروض السكنية لشركة العمران الجنوب سواء بمدينة بويزكارن أو جهة كلميم وادنون ككل.

من جهتها، أبرزت نجاة عاتق، رئيسة مديرية التدبير الحضري والتنظيم بالوكالة الحضرية لكلميم وادنون، أن الوكالة اتخذت عدة إجراءات عملية لمواكبة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، طيلة شهري يوليوز وغشت، والتي تهدف إلى تسهيل ولوج مغاربة العالم الى جميع الخدمات، مضيفة أن من بين هذه التدابير تفعيل آلية الشباك الوحيد على مستوى الوكالة الحضرية، وإحداث خلية مداومة مكلفة بالتواصل مع هذه الفئة طيلة فترة مقامهم الصيفي.

وأشارت إلى أنه في إطار تعزيز القرب والتواصل مع مغاربة العالم ودعما أيضا لعملية “مرحبا 2024 “، أطلقت الوزارة قافلة متنقلة تجوب العديد من جهات المملكة، والتي تهدف إلى تعزيز القرب من المواطنين وخاصة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتعريف بمنتوجات الوزارة والعروض الاستثنائية التي توفرها سواء في السكن أو الاستثمار، وكذا التعريف ببرنامج الدعم المباشر للسكن.

تعليقات( 0 )