كأس العالم 2023..المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة ينهزم أمام الإكوادور

تلقى المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، هزيمته الأولى ضمن منافسات كأس العالم 2023، المقامة في إندونيسيا، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب “غيلورا بونغ تومو”، وذلك برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، أمام نظيره الإكوادوري، بهدفين دون رد.

وانتهت أطوار الشوط الأول من المباراة، بالتعادل السلبي، بفرص سانحة متكافئة للفريقين، إلا أن الدقيقة الـ62 من الشوط الثاني، قلبت موازين المباراة، بعد منح الحكم المنتخب الإكوادوري، ضربة جزاء، نجح اللاعب مايكل بيرموديز في تسجيلها، ليعود نفس اللاعب إلى مضاعفة نتيجة المبارة، في الوقت بدل الضائع 90+3. ليحتل بذلك منتخب الإكوادور، صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن المغرب الوصيف.

وتعد مباراة الإكوادور، ثاني مباريات المنتخب المغربي في مشاوره في المنافسة العالمية، حيث سبق له الفوز في المباراة الأولى على منتخب بنما، بهدفين مقابل دون رد، في انتظار مواجهة مستضيف الدورة، المنتخب الإندونيسي، في آخر مباريات دور المجموعات، محافظا على حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي.

ودخل المنتخب المغربي مباراته ضد الإكوادور، بتشكيلة ضمت كل من طه بنغويل، وفؤاد الزهواني، وأيوب شيخون، وعبد الحميد أين وبدلال، ومهدي الكومي، وزكرياء وزان، ونوفل الحناشي، وأيمن النائل، ومحمد الحمروني، وإسماعيل البخيت ومحمد أمين كتيبة.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي، سيخوض المباراة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات، ضد نظيره الإندونيسي صاحب الأرض والجمهور، يوم الخميس المقبل، انطلاقا من الساعة الواحدة ظهرا.

وتجري مباريات كأس العالم للناشئين، في أربع مدن إندونيسية، هي سورابايا وسوراكارتا وجاكارتا وباندونغ، في الفترة بين 10 نونبر الجاري و 2 دجنبر المقبل، على أن تستضيف سوراكارتا موقعة الحسم.

كما يشارك في البطولة العالمية، إلى جانب المغرب، كل  من منتخبات  الأرجنتين، والبرازيل، وبوركينا فاسو، وكندا، والإكوادور، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وإندونيسيا (الدولة المستضيفة)، وجمهورية إيران الإسلامية، واليابان، وكوريا الجنوبية، ومالي، والمكسيك، وكاليدونيا الجديدة، ونيوزيلندا، وبنما، وبولندا، والسنغال، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوزبكستان وفنزويلا.

كما وضعت قرعة منافسات كأس العالم، التي نظمت بتاريخ 15 شتنبر الماضي، وأشرف عليها خايمي يارزا، مدير بطولات الفيفا، بمساعدة كل من ستيفن أبياه، الفائز السابق بكأس هذه المسابقة، وخوليو سيزار، الذي لعب نهائي نسخة 1995 من نفس البطولة، أصحاب الأرض، منتخب إندونيسيا، في المجموعة الأولى مع منتخبات الإكوادور والمغرب وبنما.

مقالات ذات صلة

الكص يتأهل إلى نصف نهائي 800م ببطولة العالم لألعاب القوى

بعد “خاليلوزيتش” الاتحاد الجزائري يعين “بيتكوفيتش” مدربا لمحاربي الصحراء

السكتيوي يتسلم قيادة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

توقيف اللاعب الفرنسي بوغبا لأربع سنوات بسبب المنشطات

لبؤات الأطلس

تصفيات أولمبياد باريس.. لبؤات الأطلس يسحقن تونس برباعية نظيفة

العدائين

استدعاء ثلاث عدائين مغاربة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى

فيلدا: طموحنا بلوغ الأدوار النهائية لأولمبياد باريس

الأرجنتيني ريكاردو غونزالي يحقق جائزة الحسن الثاني للغولف

إلياس

القضاء البلجيكي يدين إلياس شاعر

رئيس الحكومة يتفقد ويطلق مجموعة من المشاريع بإقليم تزنيت

لبؤات الأطلس

لبؤات الأطلس يزأرن أمام منتخب تونس ضمن تصفيات الألعاب الأولمبية بباريس

منافسات

انطلاق منافسات الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني للكولف

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)