كندا تعفي المغاربة من التأشيرة بشروط

أعلن وزير الهجرة واللجوء والمواطنة الكندي، شون فريزر، أن المغاربة ومواطني 12 دولة أخرى، أصبح بإمكانهم السفر إلى كندا، دون الحاجة إلى التأشيرة.

وأوضحت الوزارة المكلفة بالهجرة واللجوء والمواطنة، في بيان لها، أن مواطني 13 دولة من بينها المغرب، أصبح بإمكانهم ولوج التراب الكندي، بالحصول على تصريح السفر الإلكتروني فقط.

وأبرزت الوزارة أن هذا الإعفاء من التأشيرة مرتبط بشروط، أولها أن يكون لدى المسافر تأشيرة كندية حصل عليها خلال السنوات العشر الماضية، أو أن يتوفر على تأشيرة أمريكية صالحة وصادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة.

وفي حالة تحقق أحد الشرطين، تابعت الوزارة، يتعين على الراغبين في ولوج كندا عن طريق الجو، التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني، عوض طلب الحصول على تأشيرة.

وفي هذا السياق، ذكر المصدر ذاته، أن المسافرين غير المؤهلين للحصول على تصريح السفر الإلكتروني أو الذين يسافرون إلى كندا بطرق أخرى للنقل، مثل السيارة أو الحافلة أو القطار أو الباخرة بما في ذلك السفن السياحية، سيتعين عليهم تقديم طلب للحصول على “تأشيرة زائر”.

وحسب إعلان الوزارة، يستفيد من هذا الإجراء إضافة إلى المغرب، كل من بنما، وأنتيغوا وبربودا، والفلبين، والأرجنتين، وكوستاريكا، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر غرينادين، وسيشيل، وتايلاند، وترينداد وتوباغو، والأوروغواي.

وسجلت الوزارة الكندية أن القرار الجديد “سيمكن من تجنب إضافة آلاف الطلبات إلى الملفات التي يتعين فحصها، مما سيسهل معالجة طلبات التأشيرة بما يخدم المتقدمين بها”.

كما اعتبرت الوزارة أن هذا الإجراء “سيساهم في نمو الاقتصاد الكندي، من خلال تشجيع السفر والسياحة والتجارة الدولية، وتعزيز علاقات كندا مع هذه البلدان، مع ضمان سلامة المواطنين الكنديين”.

هذا، ويعتبر تصريح السفر الإلكتروني، وثيقة سفر رقمية يتعين توفرها لدى المسافرين المعفيين من تأشيرة ولوج كندا أو التوقف بها عن طريق الجو، تستخدمه السلطات الكندية لإجراء مراقبة قصيرة للمسافرين جوا قبل مغادرتهم، وهو ساري الصلاحية لمدة تصل إلى خمس سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر، وقد تم إصدار حوالي 20.9 مليون تصريح إلكتروني منذ بدء اعتماده في غشت من سنة 2015.

مقالات ذات صلة

عبور مغاربة العالم

لقضاء عيد الأضحى.. ارتفاع عدد العابرين من الجالية المغربية بنسبة فاقت 90%

قبل عيد الأضحى بيوم.. هدوء وتدفق منتظم للمسافرين في ميناء الجزيرة الخضراء

بأعداد غفيرة.. مغاربة وبلجيكون يؤدون صلاة جنازة ضحايا انفجار آنفيرس

تقرير رسمي: المغاربة يتصدرون قائمة الحاصلين على الجنسية الإسبانية في عام 2023

تقرير رسمي: المغاربة يتصدرون قائمة الحاصلين على الجنسية الإسبانية في عام 2023

حزب إسباني يطالب بنقل المهاجرين القاصرين المغاربة المتواجدين في سبتة

سبتة تضع مجازر خاصة بالأضاحي رهن إشارة مغاربة المدينة

بدر سلطان يستعد لإحياء حفل فني لمغاربة العالم

تنقل الجالية.. تقنية التعرف على الوجوه بمعبر مليلية تطالها انتقادات واسعة

عرض مسرحية “بييترا ألتا” للمغربي عبد المجيد فرجي في تورينو الإيطالية

بلجيكا: سلطات آنفرس تعلن ارتفاع حصيلة انفجار إلى 4 مغاربة بينهم طفلة وأمها

بلجيكا تعلن ارتفاع حصيلة إنفجار آنفرس إلى 4 مغاربة بينهم طفلة وأمها

انفجار آنفرس

إنفجار آنفرس: ارتفاع عدد الضحايا إلى 3 بعد انتشال طفلة مغربية

الحج

الحرارة والأمراض المزمنة تتسبب في وفاة 5 حجاج مغاربة في الديار المقدسة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)