كوريا الجنوبية.. مصرع أكثر من 20 شخصا في حريق ضخم بمصنع بطاريات الليثيوم

لقي أكثر 20 شخصا مصرعهم، فيما لازال آخرون في عدد المفقودين، بعد نشوب حريق، اليوم الإثنين، في أحد مصانع بطاريات الليثيوم بكوريا الجنوبية.

ووفقا لما أوردته وكالة “رويترز” الدولية، فإن عدد القتلى الرسمي إلى حدود الساعة هو 22 شخصا، 18 منهم من جنسية صينية، وواحد من لاووس، في حين لازال آخرون مجهولي الهوية، سواء من القتلى أو المفقودين.

وقال المصدر نفسه، إن المصنع الذي نشب فيه الحريق، كان يشتغل به حوالي 100 شخص، وقد نشب الحريق بعدما سُمع دوي انفجارات في الطابق الثاني، حسب ما صرح به مسؤول كوري.

وأضافت “رويترز”، أنه بعد أن تمكن رجال الاطفاء من إخماد الحريق الهائل، دخلوا إلى المبنى المتفحم من أجل إخراج الجثث، مشيرة إلى أن فرق الانقاذ تبحث عن شخص لا يزال مفقودا. كما تقوم “بعمليات تبريد لمنع امتداد الحريق إلى المصانع المجاورة”.

وتداولت العديد من المنابر الإعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي، سحبا كبيرة من الدخان تنبعث من المصنع، مما يشير إلى الحجم الهائل للنيران التي نشبت في المصنع وأودت بحياة أكثر من 20 شخصا.

وأشارت رويتر إلى أن ملكية مصنع البطاريات تعود إلى مجموعة أريسيل الكورية الجنوبية الرئيسية في صناعة البطاريات. ويقع في هواسيونغ جنوب العاصمة سيول.

وتستخدم بطاريات الليثيوم في منتجات كثيرة من الحواسيب المحمولة إلى السيارات الكهربائية لكنها تترافق مع خطر الانفجار. وفي هذا الإطار تفرض شركات الطيران إجراءات صارمة جدا بشان التحقق من الأجهزة التي تحوي هذه البطاريات.–

مقالات ذات صلة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

تعليقات( 0 )