لاستغوار سحر الصحراء.. تنظيم قمة “فسيفساء المرأة فسيفساء الحياة”

سحر الصحراء

لاستغوار سحر الصحراء وإبراز دور المرأة، تنظم مؤسسة “Les Pèpites d’Étoiles“، خلال الفترة الممتدة من 19 نونبر المقبل وإلى غاية 24 منه، أشغال قمة “فسيفساء المرأة فسيفساء الحياة”، بصحراء مدينة تافيلالت.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية المنظمة للمهرجان، توصل به موقع “سفيركم”، أن قمة “فسيفساء النساء، فسيفساء الحياة”، تسعى إلى إبراز أهمية تحقيق المساواة في المؤسسات، والدور الكبير الذي تحظى به المرأة في العالم ككل، وكذا تشجيع المشاركة الرجالية في الجمعيات والحركات النسوية.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة تشكل فرصة مهمة للمشاركات من أجل تقاسم تجاربهن، واكتساب مهارات جديدة، وكذلك توسيع شبكة معارفهن المهنية، ثم تعزيز تشكيل مجتمع دينامي لرائدات الأعمال.

وستعرف هذه الفعالية مشاركة عدد من المتحدثين المعروفين، بالإضافة إلى تقديم أوراش عمل تفاعلية وتنظيم نقاشات هادفة، ناهيك عن فرص استراحة لتمكين كل المشاركات من الاستجمام.

ويتخلل برنامج القمة، يوم تواصلي في قصبة “شالوكا”، بمدينة أرفود، من أجل اكتشاف سحر الصحراء وتاريخها وكذلك ثقافتها، من خلال مؤتمر تنشطه رجاء الغندور، أمينة متحف التراث، صحبة عالم الانثروبولوجيا والروائي، مالك بوكرشي.

وسيتم تنظيم حفل افتتاح موسيقي، سيشرف على تقديم فقراته كل من سميرة لمكرفد تولاغي، رئيسة مؤسسة “Les Pèpites d’Étoiles”، ومالك بوكرشي، وسيقوم بتنشيط الحفل ثلة من الفنانين، ويتعلق الأمر بكل من فرونسواز فلور أتلان، مغنية سوبرانو عالمية، ومروان بن عبد الله، عازف بيانو مشهور عالميا، وأوريلا خزان، مخرجة وممثلة ومغنية.

وفي اليوم الثاني، ستقام مسيرة في الصحراء على الكثبان الرملية، وكذلك جولة على ظهر الجمال، بينما ستكون في اليوم الثالث، جلسة تأمل مع طلوع الشمس، يديرها فرونسواز فلور أتلان، بالإضافة إلى ورشة العلاج بالتنويم المغناطيسي، وحفل موسيقي مع مروان بن عبد الله وهيلين تايسمان، وليلة قصصية يرويها مالك بوكرشي ودليلة كيز.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “Les Pépites d’Étoiles”، تأسست بموجب قانون رقم 1901، على يد سميرة لمكرفد تولاغي، من أجل العمل على القضايا التي تهم النساء، وخلق زخم جديد في المشهد الجمعوي النسائي.

مقالات ذات صلة

“مؤثرة” إسبانية تجر عليها انتقادات بعد محاولتها تشويه صورة أمن مطار مراكش

ما قصة “يجب تدمير قرطاج” المكتوبة على قميص مارك زوكربيرغ في عيد ميلاده ال40؟

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

بتنسيق مغربي – إسباني.. إنقاذ شخصين حطمت حيتان الأوركا قاربهما قبالة طنجة

سليل الباشا الگلاوي يعلن انفصاله عن شريكته ملكة جمال فرنسا والكون السابقة

العاصفة الشمسية.. كيف تؤثر على الأرض؟

توقعات هوغربيتس الجديدة تنذر بزلازل أخرى وسط رفض العلماء

“اللوتري الأمريكي” أو قرعة أمريكا.. حلم للهجرة يتكرر كل سنة

ضحايا عصابات الاتجار في البشر.. بين استغلال العوز والمصير المجهول

ما قصة عيد الأضحى وآدابه في المغرب؟

رويترز: الحكم بالبراءة على رجل بلجيكي بعد اكتشاف إنتاج جسده للكحول

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)