“لبؤات الأطلس” ضمن لائحة المرشحات لجوائز الكاف

ظفرت لبؤات الأطلس بحصة الأسد ضمن اللوائح النهائية التي أعلنت عنها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الخاصة بالمرشحات لنيل “جوائز الكاف” لسنة 2023.

ووضعت هذه اللوائح المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، ضمن قائمة أفضل 10 منتخبات إفريقية، وتشمل هذه القائمة الفرق المرشحة للفوز بجائزة أفضل فريق على المستوى القاري، وذلك إلى جانب منتخبات كل من بوركينافاسو، وبوروندي وغانا، وملاوي، ونيجيريا، والسنغال، وجنوب إفريقيا، وتنزانيا وزامبيا.

ولم تقتصر ترشيحات جوائز “الكاف” على هذا فقط، بل تضمنت كذلك فريقين مغربيين، ويتعلق الأمر بالجيش الملكي وفريق سبورتينغ بالدار البيضاء للسيدات، المرشحان للائحة “أفضل فريق نسوي” في إفريقيا.

وفي صنف مدرب السنة، أوردت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن ثلاث مدربين يمثلون المغرب في هذه الفئة من الجائزة التي تضم 10 مدربين، ويتعلق الأمر بكل من برينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب المغربي للسيدات، ومحمد أمين عليوة، مدرب الجيش الملكي للسيدات، ومهدي كيشوري، مدرب سبورتينغ الدار البيضاء للسيدات.

ودخلت كل من خديجة الرميشي وإيمان عبد الأحد، غمار المنافسة على جائزة “أفضل حارسة مرمى”، وضمت قائمة ”أفضل لاعبة في إفريقيا”، اللاعبات وعزيزة الرباح، وغزلان الشباك وفاطمة تكناوت.

بينما توجد نسرين الشاد في اللائحة التي تنافس على جائزة “أفضل لاعبة شابة”.

وكانت القوائم النهائية لجوائز الكاف برسم السنة الماضية، قد شهدت تواجد غزلان الشباك ضمن قائمة أحسن لاعبة في القارة الإفريقية، فيما تضمنت اللائحة النهائية لأفضل مدرب في القارة الإفريقية، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، رينالد بيدروس، أما القائمة النهائية لأحسن لاعبة في النوادي، فشملت غزلان الشباك، وسناء المسودي وفاطمة تغناوت.

وتجدر الإشارة إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كانت قد حددت يوم الـ11 من دجنبر المقبل، بمدينة مراكش، موعدا لتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية.

وجدير بالذكر أيضا أن نسخة السنة الماضية من حفل توزيع جوائز الكاف السنوية، كانت قد نظمت يوم الخميس الـ21 من يوليوز من سنة 2022، في العاصمة الرباط.

ويشار كذلك إلى أن لاعبة المنتخب المغربي، ابتسام جريدي، كانت قد فازت بجائزة سيدة المباراة، بعد اللقاء الذي جمع لبؤات الأطلس بالمنتخب الكوري الجنوبي، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لمونديال السيدات “أستراليا-نيوزيلندا 2023”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقنية جديدة في تداريب الوداد تخلق جدلا.. وتفاؤل كبير لدى الجماهير

الإصابة تحول دون انتقال دولي مغربي إلى موناكو

عقوبة قاسية للشيبي ولجنة الانضباط تحسم قرارها بعد تدخله الخطير على الشحات

أسد الأطلس يظفر بالصفقة الأغلى في تاريخ الدوري التركي

برنامج صارم من موكوينا في تداريب الوداد ووعود جديدة للجماهير