حظي المنتخب المغربي لكرة القدم بتكريم رسمي جديد في الولايات المتحدة، بعدما اعتمد مجلس مدينة برناردز بولاية نيوجيرسي وثيقة خاصة للاحتفاء بأسود الأطلس/ تقديرا لمستواهم اللافت خلال دور المجموعات من كأس العالم 2026.
وجاء القرار خلال اجتماع رسمي عقده المجلس المحلي بحضور عمدة المدينة أنا دوارت مكارتي، إلى جانب القنصل العام للمغرب في نيويورك محمد ايت بيهي. كما تقرر تسليم المنتخب المغربي مفتاح المدينة. في خطوة تعكس حجم الأثر الذي تركه حضور البعثة المغربية داخل المنطقة.
معسكر الأسود يترك بصمة في نيوجيرسي
وتستضيف مدرسة The Pingry School معسكر المنتخب المغربي خلال منافسات المونديال. وهو ما جعل مدينة برناردز تعيش على إيقاع يومي مرتبط بتحضيرات أحد أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة.
كما أبرز مسؤولو المدينة أن استضافة المغرب شكلت تجربة استثنائية للساكنة المحلية. بالنظر إلى القيمة الفنية التي يمثلها المنتخب الوطني. إضافة إلى الحضور الجماهيري والإعلامي الكبير المرافق له.
إشادة بالدور الرياضي والدبلوماسي
كما أشاد القنصل العام للمغرب بهذه المبادرة. معتبرا أنها تعكس حجم التقدير الذي يحظى به المغرب ومنتخبه داخل الولايات المتحدة وخارجها.
كما شدد على أن كرة القدم لا تقتصر على بعدها التنافسي فقط. بل تؤدي أيضا دورا في تعزيز التقارب بين الشعوب وخلق جسور تواصل بين الدول.
وفي السياق نفسه، أشار إلى متانة العلاقات المغربية الأمريكية، التي تحتفل هذا العام بمرور 250 سنة على انطلاقها. وسط دينامية تعاون متواصلة تشمل مجالات متعددة، من بينها السياسة والاقتصاد والثقافة.
من جهتهم، عبر مسؤولو المدينة عن إعجابهم بالمستوى الذي يقدمه زملاء اشرف حكيمي. متمنين لهم مواصلة المشوار بنجاح في البطولة.
ومن المرتقب أن يتسلم المنتخب الوثيقة الرسمية ومفتاح المدينة عقب عودته من اطلنطا. حيث يواجه اليوم منتخب هايتي ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

