لتعزيز وجهة المغرب..الرباط تحتضن المؤتمر السنوي لمهنيي السياحة الفرنسيين

تحتضن مدينة الرباط خلال شهر أبريل المقبل، المؤتمر السنوي لمهنيي السياحة الفرنسيين، وذلك حسب ما أعلن عنه المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أنه سيتم تنظيم المؤتمر السنوي لمسؤولي نقابة مقاولات الأسفار والرحلات “SETO“، والتي تشمل أزيد من 70 منظم رحلات في السوق الفرنسية، بمدينة الرباط، وجاء هذا القرار بعد قضائهم اليوم الأول في المغرب.

وواصل المصدر ذاته، أن الإعلان عن احتضان المغرب لتنظيم هذا المؤتمر، يترجم مدى الثقة الكبيرة التي يكنها مسؤولو المنظمة إلى المغرب، كوجهة سياحية وإلى إمكانياته التنموية.

وأورد البلاغ تصريح عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي أكد فيه أن “زيارة نقابة مقاولات الأسفار والرحلات إلى المغرب مهمة للغاية، لأنها ستسمح لأعضاء هذه النقابة التي تجمع منظمي الرحلات السياحية الرائدين في فرنسا، باكتشاف مباشرة العرض الجديد الذي يقدمه المغرب”.

وشدد على أن “طموحنا هو تعزيز مكانتنا التاريخية لدى هذه السوق الاستراتيجية، التي تمثل حوالي 35 في المائة من إجمالي عائدات صناعتنا السياحية”.

وذكر البلاغ نفسه، أن جاذبية وجهة المغرب تستمر في التزايد، حيث ظفر خلال صيف سنة 2023 بالمركز الخامس، من بين 10 أفضل زبناء حسب الدول لدى النقابة، بزيادة تبلغ نسبتها أكثر من 38,8 في المائة.

وفيما يتعلق بموسم شتاء 2023-2024، فقد حصد المغرب المركز الثالث من حيث حجم الأعمال، بنسبة تجاوزت 65,8 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة، كانا قد وجها دعوة إلى أعضاء نقابة مقاولات الأسفار والرحلات “SETO”، من أجل القيام برحلة إلى المغرب، خلال يومي 9 و10 من نونبر الجاري، وذلك بهدف تعزيز موقع وجهة المغرب في السوق الفرنسية.

ويشمل وفد نقابة مقاولات الأسفار والرحلات “SETO”، كل من رينيه مارك شيكلي الذي يشرف على رئاسة النقابة، بالإضافة إلى رؤساء مقاولات الأسفار والرحلات الأعضاء، والمدراء العامين لشبكات التوزيع، ناهيك عن ثلة من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في مجال السياحة والصحافة العامة، وذلك بهدف تحقيق تغطية هامة لهذه الفعالية، ولإبراز وجهة المغرب في السوق الفرنسية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أجمل شواطئ المملكة (5): شاطئ واد لو.. قطعة من الجنة في البحر المتوسط

أجمل شواطئ المملكة (4): شاطئ مارينا سمير.. مياه بلورية ومرافق نظيفة

أجمل شواطئ المملكة (3): شاطئ باقاسم.. قبلة الباحثين عن ملاذ هادئ

بارتفاع بلغ 14%.. المغرب يُسجل توافد 7,4 ملايين سائح خلال 6 أشهر

أجمل شواطئ المملكة(2): كابو نيغرو.. شاطئ تعانق فيه السكينة الهدوء