ماركا: إسبانيا الأقرب لاحتضان نهائي المونديال والمغرب يخيف ببناء ملعب جديد

ماركا عن نهائي كأس العالم 2030d

رجحت صحيفة “ماركا”، أن تستضيف إسبانيا، نهائي كأس العالم 2030، معبرة عن مخاوف من منافسة المغرب، عبر بنائه لملعب جديد.

وأوردت الصحيفة الإسبانية، أن “المهمة المعقدة حاليا، تتمثل في اختيار الملاعب التي ستستضيف المباريات”.

وتابعت في تقرير لها، “هناك خمسة عشر ملعبا، تم تقديمها لنيل شرف الاحتفال، بأحد أهم الأحداث في الرياضة، لكن من المؤكد أن الملاعب التي تم اختيارها، ستكون أقل بكثير”.

وأضافت: “تتيح إمكانات وتاريخ كرة القدم الإسبانية، للاتحاد الإسباني، الاستفادة من الملاعب التاريخية”، وأشارت في هذا الصدد، إلى ملعبي سانتياغو برنابيو والكامب نو، اللذين “سيكونان خلال 2030، أفضل ملعبين على هذا الكوكب”، حسب الصحيفة.

وذكرت “ماركا” بالملاعب الأوروبية رفيعة المستوى، مثل سيفيتاس ميتروبوليتانو، الذي يمكن أن تتباهى إسبانيا “بأنه استضاف بالفعل، نهائيا ممتازا لدوري أبطال أوروبا، بين ليفربول وتوتنهام”.

في سياق متصل، أبدت الصحيفة مخاوف من منافسة المغرب لإسبانيا، في احتضان نهائي مونديال 2030، بالنظر إلى مشروع الملعب الجديد، الذي يعتزم بناءه في مدينة بنسليمان.

وأبرز الصحيفة الإسبانية، أن المغرب ببنائه لهذا الملعب، بسعة 113 ألف متفرج، يعزز فرصه لتنظيم نهائي المونديال، لافتة إلى عزمه تجديد الملاعب الخمسة الأخرى المدرجة في المشروع، المتواجدة في كل من الرباط، وطنجة، والدار البيضاء، وأكادير، ومراكش وفاس.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ترأس يوم الجمعة بالرباط، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة، بين الحكومة وصندوق الإيداع والتدبير، والتي تندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية، المتعقلة بإنجاح احتضان المغرب لنهائيات كأس ‏إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030‏.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يحرز بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس

فريق سعودي يتقدم بعرض مالي ضخم لانتداب رحيمي إلى صفوفه

مورينيو يُطالب إدارة فنربخشة بضم نجم مغربي لتعزيز صفوف الهجوم

رغبة الأندية في ضمه تفتح التساؤلات من جديد حول مستقبل دياز مع الريال

محمد حموني

نجم مغربي صاعد على رادار نادي برشلونة للتعاقد معه الصيف الجاري