ماهو أقوى جواز سفر في العالم خلال 2023؟

تسمح بعض جوازات السفر بالدخول إلى بلدان أكثر من غيرها بدون تأشيرة، لذا قد يتساءل البعض عن أقوى جواز سفر في العالم خلال 2023.

وحسب تصنيف “مؤشر هينلي” لأقوى جوازات السفر خلال سنة 2023، فإن سينغافورة تعد الدولة التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم، حيث يخول حامليه ولوج 192 دولة دون تأشيرة، منهية بذلك احتكار الصين للصدارة على مدى خمس سنوات متتالية.

واحتلت العديد من الدول الأوروبية المراكز الأولى ضمن هذه القائمة، فكانت الرتبة الثانية من نصيب كل من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، بمعدل 190 دولة، متبوعة في المركز الثالث، بكل من أستراليا وفنلندا وفرنسا واليابان ولوكسمبورغ وكوريا الجنوبية والسويد، بمعدل 189 دولة.

أما الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، المحتلتين للصدارة سنة 2014، فقد احتلتا مراتب متدنية في هذا التصنيف، فجاءت المملكة المتحدة في المركز الرابع بمعدل 188 وجهة، فيما حلت الولايات المتحدة في المركز الثامن، بجواز سفر يفتح الأبواب أمام 184 دولة.

وبالمقارنة مع سنة 2022، كسبت المملكة المتحدة دولة واحدة ومكانين، في حين خسرت الولايات المتحدة بلدين ومكانا واحدا.

ولا تسمح جميع جوازات السفر بالسفر إلى أي مكان في العالم دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة، لذلك تقوم مؤسسة “هينلي آند بارتنر“، المتخصصة في استشارات الجنسية والهجرة والإقامة العالمية، بإصدار مؤشر “هينلي” كل سنة منذ عام 2006.

 

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

نقاش “الغلاء” يطغى على نشاط الاصطياف بشمال المغرب

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

طرد السياح مستمر بإسبانيا وتخوفات من انتشار الظاهرة بأوروبا

أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال