ما قصة فتاة الوشم التي قيل إنها قتلت على يد “حماس”؟

فتاة الوشم

أثارت فتاة عشرينية، ظهرت داخل صندوق شاحنة، يحيط بها مسلحون من حركة “حماس”، تساؤلات الملايين من حول العالم،  وقيل إنها قتلت على يد عناصر “كتائب القسام”، ليتبين بعد ذلك، أنها ما تزال على قيد الحياة.

وانتشر في الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو على نطاق واسع، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه فتاة ألمانية من أصل يهودي، تدعى شاني لوك، وهي داخل صندوق سيارة، ويظهر منها فقط جزء من ظهرها، ما جعل البعض يعتقد أنها قتلت على يد عناصر من “حماس”.

وفي مقابلة أجرتها والدة الفتاة، ريكاردا لوك، مع التلفزيون الألماني، أشارت إلى أنها توصلت بمعلومات حديثة، تفيد بأن ابنتها ما تزال على قيد الحياة، مؤكدة أنها في حالة حرجة بإحدى مستشفيات غزة، وتعاني من إصابة خطيرة على مستوى الرأس.

بدورها، أكدت صحيفة “التليغراف” البريطانية، أن المعلومات التي تلقتها الأم بخصوص ابنتها، التي تبلغ من العمر 22 سنة، وصلتها من مصادر فلسطينية.

ووجهت الأم خلال مرورها على التلفزيون الألماني، طلبها لسلطات بلادها بإخراج ابنتها من هناك، حيث قالت: “عليكم التحرك بسرعة وإخراج شاني من قطاع غزة”، مشددة على أن وضعية ابنتها لا تحتمل “الجدل حول مسائل الاختصاص القضائي”.

من جانبه، أوضح توم وينتروب لوك، ابن عم الفتاة الألمانية، أن عائلتها حاولت الاتصال بها، عندما وصلتهم أخبار بدء عملية “طوفان الأقصى”، لكنها لم تجبهم فظنوا أنها في أمان.

وذكرت متحدثة باسم مكتب المدعي العام الاتحادي، أن الادعاء قام بـ”فتح تحقيق ضد أعضاء مجهولين في حركة حماس”، وذلك على خلفية الاشتباه في خطفهم لمواطنين ألمان من أصل يهودي.

أما المستشار الألماني، أولاف شولتس، فقد عبر عن قلقه، يوم أمس الخميس، من أن “تستخدم حماس الرهائن كدروع بشرية في الأسابيع المقبلة”، مشيرا إلى أنه “لولا دعم إيران المتواصل على مدى الأعوام الماضية، لما تمكنت تلك الحركة الفلسطينية من شن هجومها الأسبوع الماضي”.

وتجدر الإشارة إلى أن شاني لوك، من صانعات المحتوى المشهورات على الإنستغرام، حيث أنها فنانة وشم، ودائما ما تشارك رسوماتها وصورها بإطلالات وأكسسوارات يهودية، على هذه المنصة، وفي صبيحة يوم السبت الماضي، الذي باشرت فيه “كتائب القسام” عملية “طوفان الأقصى“، كانت شاني تحضر حفلا موسيقيا، بمناسبة عيد العرش اليهودي.

مقالات ذات صلة

القوات المغربية تتصدى لمحاولة اقتحام سبتة من طرف مهاجرين يوم العيد

الجمارك تعترض أزيد من 2 مليون سلعة مقلدة خلال 2023

الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد بمسجد الحسن الثاني بتطوان

عيد الأضحى.. غلاء الأسعار يطال أثمنة ذبح الجزارة للأضاحي

طقس حار نسبيا مع تكتل ضباب في سماء المملكة

عيد الأضحى.. تجسيد لقيم التكافل الاجتماعي في المجتمع الإسلامي

بمناسبة عيد الأضحى.. الملك محمد السادس يُصدر العفو على 1484 شخصا 

الملك محمد السادس يُهنئ ملوك ورؤساء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى

وزارة القصور: الملك محمد السادس سيؤدي صلاة العيد غدا الإثنين بتطوان

مهرجان موازين.. بيع عدد قياسي من التذاكر رغم حملة المقاطعة

بسبب الحرارة وعيد الأضحى.. المكتب الوطني يدعو المغاربة لترشيد استهلاك الماء

رئيس جمعية للبيئة والصحة يدعو إلى التدبير الجيد للنفايات خلال عيد الأضحى

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)