لجنة الانضباط بالجامعة الملكية تصدر عقوبات في حق الأندية واللاعبين

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم التلاثاء، عن لائحة العقوبات التي تمت في حق أندية ولاعبي البطولة الوطنية الإحترافية إنوي1 و2، برسم الجولة الـ8 والـ9.

ووفق بلاغ اللجنة، الذي توصل منبر ’’سفيركم’’ بنسخة منه، فقد تم ’’تغريم شباب السوالم الرياضي، بمبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 إنذارات، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط؛  وتوقيف النعمة البلالي، لاعب الفريق ذاته لمباراة واحدة (01)، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من قانون الانضباط؛
وتغريم نادي شباب المحمدية، بمبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط”.

وأوضح نص البلاغ، أنه بخصوص مقابلة نادي النهضة أتلتيك الزمامرة والمغرب أتلتيك تطوان، فقد تم تغريم الأخير بمبلغ 25.000 درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة عود، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

وسجل البلاغ ذاته، أنه تم تغريم نادي الاتحاد الرياضي حسنية أݣادير، بمبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 إنذارات، ونادي المغرب الرياضي الفاسي، بمبلغ 2000 درهم لنفس الأسباب، فيما تم تغريم نادي الجيش الملكي، بمبلغ 25.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة عود، وبمبلغ 5000 درهم لرمي جماهيره المقذوفات.

كما ذكر البلاغ ذاته، تغريم نادي المولودية الوجدية، بمبلغ 2000 درهم لحصوله على 5 إنذارات، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

وفي سياق متصل، كشفت لجنة الانضباط عن العقوبات المفروضة على أندية الدرجة الثانية، حيث تمت معاقبة النادي الرياضي المكناسي، بإجراء مقابلة واحدة (01) بدون جمهور، وتغريمه بمبلغ 7500 درهم، لرمي جماهيره المقذوفات، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة، وتغريم نادي سطاد المغربي، بمبلغ 1500 درهم لحصوله على 4 إنذارات.

كما تم تغريم نادي شباب المسيرة الرياضي، بمبلغ 1500 درهم لحصوله على 5 إنذارات، وتوقيف حمزة الراحلي، لاعب نادي سريع وادي زم لمباراة واحدة، بالإضافة إلى تغريم الاتحاد الإسلامي الوجدي، بمبلغ 1500 درهم لحصوله على 4 إنذارات، وتغريم الجمعية الرياضية السلاوية، بمبلغ 1500 درهم لحصوله على إنذارين وحالتي طرد.

وشملت التوقيفات، عبد الرحمان اللعبي، إداري بالجمعية الرياضية السلاوية لمباراة واحدة (01)، ولاعب الجمعية الرياضية السلاوية عبد الله فالي بيي، لمباراة واحدة (01).

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تغريم نادي الراسينغ الرياضي، بمبلغ 1500 درهم لحصوله على 5 إنذارات، وتغريم الدفاع الحسني الجديدي،بمبلغ 1500 درهم لحصوله على 4 إنذارات، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 89 و51 من قانون الانضباط.

مقالات ذات صلة

في تكرار لنسخة 2019.. نهضة بركان يفشل في تحقيق كأس الكونفيدرالية الإفريقية

إنجاز غير مسبوق.. السيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

هل يستفيد نهضة بركان من “استفزازات” مدرب الزمالك ويفوز بكأس الكونفدرالية؟

رباعية أخرى بالجزائر تأهل المنتخب المغربي للنائشات للدور الحاسم في تصفيات المونديال

الفيفا تُقر تعديلا يقف أمام مساعي ضم “البوليساريو” للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الدولي المغربي شادي رياض على “ردار” فريق أرسنال الإنجليزي

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

اجتماع حاسم لأندية الدوري الإنجليزي لإلغاء “الفار” بداية من الموسم المقبل

ظهرت في مزاد علني.. ورثة مارادونا يمنعون بيع كرته الذهبية المختفية منذ سنوات

دايلي ميل: سفيان أمرابط يستعد لمغادرة المان يونايتد، وغموض حول وجهته المقبلة

موندو ديبورتيفو: النصيري مُهدد بعقوبة قاسية قد تصل إلى إيقافه 12 مباراة

المغاربة

الجامعة تعلن عن مواعيد مباريات المنتخب الوطني المؤهلة لكأس العالم

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)