مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يوصي بتجنب السفر إلى المغرب

مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يوصي بتجنب السفر

أوصى مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطنين الإسرائيليين، بتجنب السفر إلى المغرب، والمغادرة الفورية لكل من مصر والأردن، على خلفية الاحتجاجات المنددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتصاعد التوترات بالمنطقة.

وأوصى مجلس الأمن الإسرائيلي، بتجنب السفر إلى المغرب، الذي يعرف احتجاجات شعبية، تندد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، محذرا أيضا من السفر إلى الأردن ومصر، خصوصا شبه جزيرة سيناء.

وإضافة إلى هذه الدول، ضم مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إلى قائمة الحظر دولا جديدة، ويتعلق الأمر بكل من تركيا، والإمارات، والبحرين، وماليزيا، وإندونسيا وجزر المالديف.

علاوة على ذلك، أعطت وزارة الخارجية الإسرائيلية، تعليماتها بإخلاء مكاتب الاتصال بدول المغرب ومصر والأردن، بسبب التظاهرات الاحتجاحية التي تشهدها هذه الدول، تنديدا بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

وفي إطار حالة التأهب القصوى، المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم، وضعت الوزارة مجموعة من الإجراءات الاحترازية، من بينها تكثيف التعزيزات الأمنية، ونقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول “أكثر أمانا”.

هذا، وتشهد دول عربية وأجنبية، تنظيم وقفات احتجاجية، تندد بالقصف الإسرائيلي على غزة، الذي يتواصل منذ يوم 7 أكتوبر الجاري، ردا على عملية “طوفان الأقصى“، التي شنتها المقاومة الفلسطينية، تنديدا بتنديس المسجد الأقصى.

وبلغ عدد ضحايا هذه الحرب، حسب معطيات محينة، لوزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أزيد من 4473 قتيل وأكثر من 15 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تأثير الأنترنت على الشباب والأطفال.. حماية المستهلك توضح لـ”سفيركم”

طقس حار نسبيا مع توقع زخات مطرية بمناطق متفرقة بالمملكة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة