مدير “لارام” يرد على ارتفاع أسعار تذاكر الحج

قال المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، إن “البعثة الملكية للحج هي التي تحدد أسعار التذاكر وليس الشركة”.

وأوضح عبد الحميد عدو، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، عقد بمجلس النواب،  أن أسعار تذاكر الحج لهذه السنة “انخفض بأربعة آلاف درهم”، عن كل تذكرة.

وأبرز مدير “لارام”، أن هذا الانخفاض الذي عرفته أسعار تذاكر الحج “تم بقرار صادر عن الدولة”.

وسجل المسؤول ذاته، في رده على مطالب بتخفيض أسعار التذاكر الخاصة بالحج، أنه “لا توجد تذكرة واحدة من هذه التذاكر تباع بثمنها الأصلي”.

وكشف عدو أن الخطوط الملكية المغربية، برمجت  هذه السنة رحلات للحجاج بمجموع بلغ 33 ألف مقعد، مشيرا إلى أن الشركة “أنهت استعداداتها وأتمت جاهزيتها للشروع في نقل الحجاج المغاربة”.

وفي هذا الصدد، لفت المتحدث ذاته، إلى أنه تم توزيع 50 في المائة من التذاكر على وكالات الأسفار، في انتظار إصدار السلطات السعودية قرارها لتوزيع التذاكر المتبقية.

من جانبه، أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن عدد الحجاج المغاربة لموسم الحج 1444 هجرية، بلغ 35 ألفا حاج وحاجة، تؤطر الوزارة 22 ألف و800 منهم، فيما 12 ألف و200 تؤطرهم الوكالات السياحية.

وأفاد أحمد التوفيق، في تصريح للصحافة، بمناسبة توجه الفوج الأول من الحجاج المغاربة، إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، أن عدد رحلات الطيران الخاصة بالأخير بلغ 81 رحلة، تنطلق الأولى يوم الجمعة 2 يونيو الجاري، والأخيرة يوم 22 من نفس الشهر، في حين أن الرجوع من أداء المناسك، سيبدأ يوم 3 يوليوز القادم وينتهي في 23 من الشهر نفسه.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

نقاش “الغلاء” يطغى على نشاط الاصطياف بشمال المغرب

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

طرد السياح مستمر بإسبانيا وتخوفات من انتشار الظاهرة بأوروبا

أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال