مسنة فرنسية تجثو على ركبتيها وتناشد شرطة بلادها بوقف العنف

مسنة فرنسية

جثت مسنة فرنسية على ركبتيها أمام فريق من الشرطة، تناشد عناصرها بوقف العنف وعدم مواجهة المحتجين، على مقتل المراهق الجزائري نائل.

وفي مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت مسنة فرنسية وهي تتوسل عناصر الشرطة بعدم مواجهة المحتجين ووقف الاشتباكات العنيفة، التي عاشت على إثرها فرنسا منذ أزيد من أسبوع.

وقالت المواطنة الفرنسية وهي تترجى شرطة بلادها: “أرجوكم لا تقاتلوهم إنه أمر سخيف”.

واختلفت ردود أفعال النشطاء حول تصرف المواطنة الفرنسية، بين من اعتبره تصرفا شجاعا وإنسانيا، ومن قارنه بتوسلات النساء العربيات اللواتي عانين من ويلات الحرب في عدد من الدول دون جدوى.

هذا، وتعيش فرنسا على صفيح ساخن، منذ يوم الثلاثاء الماضي، حين قتل مراهق من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 17 سنة، على يد أحد أفراد الشرطة، برصاصة على مستوى الصدر أطلقها من مسافة قريبة أثناء عملية تفتيش مروري في نانتير.

ومنذ يوم الثلاثاء، جرى اعتقال أكثر من 3300 شخص في فرنسا، على خلفية أعمال العنف، التي هزت مدنا فرنسية، أبرزها مرسيليا، وليون، ونانتير، وكولومب وكليشي سو بوا، حسب أحدث الإحصاءات التي أوردتها وسائل الإعلام الفرنسية.

ووفق المصادر ذاتها، أسفرت أعمال العنف عن إصابة 72 من رجال الشرطة والدرك، كما تم الإبلاغ عن إضرام 2560 حريقا على الطرق العامة، وإحراق 1350 مركبة، وإحراق أو إتلاف 234 مبنى عاما.

وشيّع جثمان المراهق نائل، يوم السبت، في جنازة حضرها مئات الأشخاص، انطلقت من مسجد ابن باديس إلى مقبرة مونت فاليريان في نانتير ضواحي باريس، وعبأت السلطات الفرنسية  عشرات آلاف عناصر الأمن تحسبا لأعمال الشغب.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اختناق 7 أشخاص إثر انفجار شاحنة لنقل مادة “الفيول” بطنجة

نشرة إنذارية: موجة حرارة مفرطة من السبت إلى الإثنين بهذه الأقاليم المغربية

تجديد وسائل النقل العمومي بالمغرب.. وزارة النقل تعلن عن هذا الإجراء

صحيفة تكشف حقيقة فيديو تأزم الوضع بين المغرب وإسبانيا على الحدود

طقس

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة