حكام مغاربة يقودون مباريات كأس الأمم الإفريقية للشباب بمصر

حكام مغاربة

يشارك حكام مغاربة في قيادة مباريات نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 سنة، التي تستضيفها مصر، في الفترة الممتدة من 19 فبراير الجاري إلى غاية 11 مارس المقبل.

ووفق القائمة النهائية التي كشفت عنها لجنة الحكام، التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يشارك أربعة حكام مغاربة، من ضمن 16 حكما رئيسيا، و18 حكما مساعدا، و6 حكام مساعدين بتقنية الفيديو (VAR)، ينتمون إلى 30 بلد.

ووفق المصدر ذاته، يتعلق الأمر بكل من جلال جيد وبشرى كربوبي، كحكميين رئيسيين، إلى جانب كل من فتيحة الجرمومي وحمدي سكينة، كحكمتين مساعدتين.

ولفت بيان للهيئة على موقعها الرسمي، إلى أنه تم دمج الحكام الذين تم اختبارهم للفعاليات العالمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “من أجل استغلال المنافسة كمرحلة تحضيرية قبل مهامهم”.

وفي هذا الصدد، قال ديزيريه نومانديز دوي، رئيس قسم التحكيم في الكنفدرالية: “نحن ملتزمون تماما بتغيير صورة التحكيم في القارة ولهذا نراهن على الشباب، في هذه المجموعة، لدينا مستقبل إفريقيا”.

ويشارك 12 منتخبا في هذه البطولة، التي ستقام مبارياتها بثلاثة مدن مصرية، وهي القاهرة، والإسماعيلية والإسكندرية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، تضم الأولى مصر وموزمبيق والسينغال ونيجيريا، فيما تضم الثانية منتخبات أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو، بينما تضم الثالثة كلا من غامبيا وتونس وبنين وزامبيا.

ويرتقب أن تقام عصر الأحد 19 فبراير 2023، المباراة الافتتاحية على أرضية ملعب القاهرة الدولي، وستجمع بين منتخب مصر ونظيره من الموزمبيق، بعد حفل افتتاح البطولة المؤهلة لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في إندونيسيا الصيف المقبل خلال الفترة ما بين 20 ماي إلى غاية 11 يونيو المقبلين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر