مطار مراكش المنارة الدولي يصنف ضمن أحسن المطارات في العالم

صنف مطار مراكش المنارة الدولي، في المركز الرابع على المستوى العالمي، كواحد من أفضل خمسة مطارات تميزا في العالم على مستوى التصميم.

وأوضح التصنيف الصادر عن موقع “AeroXplorer”، الأمريكي، وهو موقع متخصص في أخبار وصناعة الطيران، أن بناء معظم المطارات، لا يتم اعتمادا على معايير جمالية فقط، بل تشكل معظمها التميز من خلال تصميمها المنفرد، الذي يستأثر باهتمام وسائل الإعلام، ويزيد من حركة مرورها.

وأكد التصنيف ذاته، أن “غالبية المطارات في العالم تبنى على أساس معايير جمالية غير أن بعضها متميز من حيث التصميم، وهو ما من شأنه جذب اهتمام وسائل الإعلام لهذه المطارات، وبالتالي زيادة حركة المرور عبرها”.

وتابع المصدر ذاته، أن سر احتلال هذا المطار مركز الصدارة بين مطارات العالم، يكمن في تصميمه المستوحى من الثقافة المغربية، حيث أورد الموقع أن مطار مراكش المنارة الدولي، “يتميز بتصميم فريد من نوعه، حيث يضم عناصر مستمدة أساسا من الثقافة العربية والمغربية، بشكل مبتكر، على غرار القطع التي تزين سقف المطار، إضافة إلى نوافذه المثلثة المبتكرة بتصاميم مستمدة من الثقافة المحلية للمملكة”.

وجاء مطار “شانغي” بسنغافورة، في المرتبة الأولى من القائمة، وتلاه مطار “بكين داشينغ الدولي” الصيني، في المرتبة الثانية، أما مطار “كاراسكو مونتيفيديو” في الأوروغواي، فقد ظفر بالمركز الثالث، بينما حصل مطار “دنفر الدولي”، المتواجد في ولاية كولورادو الأمريكية، على الرتبة الخامسة الأخيرة في نفس القائمة.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار المنارة الدولي، كان تأسس سنة 1971، وشهد خلال الفترة الممتدة من سنتي 2005 و2008، إصلاحات طالت توسيع وتجديد محطاته، وفي سنة 2016، حظي المطار بشرف تدشين محطته الجديدة، من طرف العاهل المغربي، والتي بلغت الميزانية المرصودة لها، أكثر من 1,2 مليار درهم.

وجدير بالذكر، أن شركة “سكاي تراكس”، كانت قد أدرجت مطارين مغربيين، ضمن قائمة أفضل المطارات بأفريقيا خلال سنة 2023، وذلك ضمن تصنيفها السنوي لأفضل المطارات في العالم، حيث حصل مطار الدار البيضاء محمد الخامس الدولي، على المركز الرابع، فيما جاء مطار مراكش المنارة الدول، في المركز السادس بنفس القائمة.

وكانت صدارة القائمة من نصيب مطارات جنوب إفريقيا، ويتعلق الأمر بمطار كيب تاون، ومطار ديربان، ومطار جوهانسبورغ.

مقالات ذات صلة

المغرب يستضيف لأول مرة جوائز “ذا لاكشري نتورك”

إسبانيا تقرر فتح فنادقها من أجل إيواء المهاجرين

إسبانيا تقرر فتح فنادقها لإيواء المهاجرين

دراسة: الذكاء الاصطناعي يكشف أن بصمات الأصابع قد لا تكون فريدة

دراسة: تشديد قيود التأشيرة الأمريكية رفع من هجرة العمال المهرة إلى كندا

عمر زنيبر.. رجل الدولة الذي يحركه حب دفين للوطن

عمر زنيبر.. رجل الدولة الذي يحركه حب الوطن

ماهو سر تسمية المنتخبات الإفريقية؟

تساقطات

تساقطات ثلجية ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

كاميرات مراقبة على طول الطرقات لاكتشاف تحايل السائقين

ستراسبورغ.. عاصمة أوروبية للكريسماس منذ القرن الـ14

ستراسبورغ.. عاصمة الكريسماس الأوروبية منذ القرن الـ14

الكركرات

جمارك الكركرات تحجز كميات كبيرة من ’’الكوكايين’’ قادمة من السنغال

فرقاطة مغربية تظهر لأول مرة بـ8 صواريخ بعيدة المدى

نيويورك تايمز تقاضي “أوبن آي” و”ميكروسوفت” بسبب روبوتات الدردشة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)