مع اقتراب قرعة كندا.. ماهي المهارات الأكثر طلبا في البلد؟

مع اقتراب قرعة كندا وموعد التقديم لها برسم سنة 2023، تثار مجموعة من التساؤلات من طرف الطلبة والراغبين في العمل بكندا، حول المهن التي يمكن التقديم لها وكذلك المهارات الأكثر طلبا في البلد.

وتوضح الاستراتيجية الجديدة لوزارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية “IRCC”، كيف يمكن للطلاب الدوليين أو الأشخاص الراغبين في العمل، الظفر بالأولوية في الحصول الإقامة الدائمة الكندية، لسد النقص في سوق العمل وتحقيق أهداف البلد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ومن أجل تحقيق ذلك، تسعى الوزارة إلى الترويج للمهارات والقطاعات ذات الطلب العالي للطلاب الدوليين المحتملين، أو المهاجرين الذين يأملون في إيجاد عمل، والحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

ما هي المهارات الأكثر طلبا هناك؟

من الصعب حاليًا تحديد المهارات الرئيسية والقطاعات المطلوبة في كندا، لكن هناك مجموعة من الإشارات التي تسلط الضوء على نوع المهارات التي قد تستهدفها الوزارة، والتي ستمكن المتقدم من تعزيز حظوظ فوزه بقرعة كندا، حيث أنها تركز على ثلاث برامج هجرة: برنامج الحرف الفنية الفيدرالية “FSTP”، وبرنامج العمال المهرة الفيدرالي “FSWP”، وفئة الخبرة الكندية”CEC”.

وتشمل المهارات والقطاعات المطلوبة في كندا المهن المرتبطة بالرعاية الصحية، وذووا الخبرة المهنية في مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM”، بالإضافة إلى المهن الحرفية، من قبيل: النجارة والسباكة، ومهن أخرى ذات صلة، ناهيك عن مهن النقل، ومهن الزراعة والصناعات الغذائية.

ولا يعد التوجه نحو المهارات ذات الطلب العالي حكرًا على الطلاب فقط، بل يشمل جميع الذين يمكنهم المساهمة بشكل محتمل في سوق العمل الكندي في مجالات رئيسية.

ومن المهم أيضا أن يقوم المتقدم بتحسين مهاراته اللغوية التواصلية، حيث تعزز مهارات التواصل الجيدة حظوظ الحصول على قرعة كندا والتأقلم بسرعة في المحيط والثقافة الجديدين، ويتعلق الأمر باللغتين الإنجليزية والفرنسية، حيث يحبذ استثمار الوقت والجهد لتحسينهما.

ويمكن أن يمنع المترشح للهجرة إلى كندا لأسباب عديدة، من بينها القيام بانتهاكات لحقوق الإنسان أو الحقوق الدولية، ثبوت الإتهام القضائي في السجل الجنائي، أسباب صحية، أسباب مالية، التزوير، عدم الامتثال لمنظمة الهجرة وحماية اللاجئين، أن يكون فردًا من أفراد أسرتك قد تم رفض طلبه للهجرة.

مقالات ذات صلة

المغرب يستضيف لأول مرة جوائز “ذا لاكشري نتورك”

إسبانيا تقرر فتح فنادقها من أجل إيواء المهاجرين

إسبانيا تقرر فتح فنادقها لإيواء المهاجرين

دراسة: الذكاء الاصطناعي يكشف أن بصمات الأصابع قد لا تكون فريدة

دراسة: تشديد قيود التأشيرة الأمريكية رفع من هجرة العمال المهرة إلى كندا

عمر زنيبر.. رجل الدولة الذي يحركه حب دفين للوطن

عمر زنيبر.. رجل الدولة الذي يحركه حب الوطن

ماهو سر تسمية المنتخبات الإفريقية؟

تساقطات

تساقطات ثلجية ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

كاميرات مراقبة على طول الطرقات لاكتشاف تحايل السائقين

ستراسبورغ.. عاصمة أوروبية للكريسماس منذ القرن الـ14

ستراسبورغ.. عاصمة الكريسماس الأوروبية منذ القرن الـ14

الكركرات

جمارك الكركرات تحجز كميات كبيرة من ’’الكوكايين’’ قادمة من السنغال

فرقاطة مغربية تظهر لأول مرة بـ8 صواريخ بعيدة المدى

نيويورك تايمز تقاضي “أوبن آي” و”ميكروسوفت” بسبب روبوتات الدردشة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)