إسبانيا: تقديم الخطوط العريضة لخطة دعم السكن لمغاربة أوروبا

معرض السكن والعقار بمدريد

احتضنت العاصمة الإسبانية مدريد، نهاية الأسبوع المنصرم، معرض “العمران للعقار..مغاربة العالم”، الخاص بتقديم الخطوط العريضة لبرنامج دعم السكن الجديد، تنفيذا للتوجيهات الملكية، والسياسات الحكومية التي تضع مغاربة العالم على رأس أولوياتها وبرامجها.

وفي هذا السياق، نظم على هامش المعرض، لقاء تواصلي للتعريف بالبرنامج الجديد لدعم شراء السكن بالمغرب، مع الجالية المغربية المقيمة في أوروبا، حضرته فعاليات المجتمع المدني بإسبانيا، وممثلي الهيئة الوطنية للموثقين، وممثلي الأبناك الوطنية، بإشراف من القنصل العام للمملكة بمدريد، وبمشاركة الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ورئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران.

وحسب مجموعة العمران، فإن هذا المعرض الذي نظم بين الفترة 24 و26 نونبر الجاري، يأتي في سياق وضع مغاربة العالم في صلب اهتماماتها، قصد الاستجابة لحاجياتها وتطلعاتها، من خلال العديد من التظاهرات على المستويين الوطني والدولي، وعبر مجموعة من الخدمات والقنوات الرقمية.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد القنصل العام المغربي بمدريد، كمال عريفي، على مواصلة جميع الجهود المبذولة من طرف الحكومة قصد الاستجابة لجميع متطلبات وحاجيات مغاربة العالم.

وأوضح القنصل العام للمغرب، أن تعزيز الخدمات والمزايا المقدمة لمغاربة العالم، توجد ضمن الانشغالات الرئيسية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تفعيلا للتوجيهات الملكية.

وفي ذات السياق، أشار حسني الغزاوي، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، إلى أنه تم إطلاق منصة رقمية، تهدف إلى التعبير بشكل ملموس عن الالتزامات الجديدة للمجموعة من حيث الشفافية والقرب من المواطنين والاستماع والابتكار وتحسين جودة العلاقات مع المواطنين.

وتجدر الإشارة، إلى أن مجموعة العمران، أطلقت يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، منصة رقمية جديدة، تهدف إلى دعم الشراء وتدبير الشكايات، والتقييم المستمر للعلاقات مع الزبناء، إلى جانب الحصول على معطيات كاملة بخصوص المنتوجات المعروضة للبيع.

وقال حسني الغزاوي، رئيس الإدارة الجماعية للمجموعة: ’’اليوم حدث مهم في تاريخ العمران، حيث يشكل الانطلاق الرسمي، لمنصة رقمية جديدة، وهي جزء من منظومة رقمية شاملة ومتكاملة، والتي ستشمل في القريب العاجل جل أنشطة المجموعة’’.

وأضاف رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، في تصريحه للصحافة على هامش اللقاء، أن ’’التطبيق سيخول للمواطنين الاستفادة من خدمات جديدة، على رأسها الولوج بطريقة شفافة وسهلة لجميع منتوجات العمران المعروضة للبيع، على الشباك المفتوح، خاصة المتعلقة بالشكل ونوعية المنتوج”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز