مغاربة يطالبون بفرض التأشيرة على الفرنسيين لدخول المغرب

مغاربة

أطلق مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية للمطالبة بفرض التأشيرة على الفرنسيين، لدخول التراب المغربي، كرد على إساءة الإعلام الفرنسي للمملكة، خصوصا بعد زلزال الحوز.

وشن مغاربة منصات التواصل الرقمية، حربا على فرنسا، وطالبوا بفرض التأشيرة على مواطنيها، لولوج أرض الوطن.

وأطلقت الحملة الرقمية عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، تحت وسم #طبقوا_الفيزا_على_الفرنسيين، واعتبر النشطاء المغاربة، أن هذه الخطوة أقل ما يمكن إجراؤه، أمام ما وصفوه : بـ”تجاوزات فرنسا”.

واستنكر المغاربة المشاركون في الحملة الرقمية، تجاوز فرنسا لحدودها مع المغرب، في العديد من المواضيع، أحدثها تغطية زلزال الحوز، الذي جعلت منه وسائل إعلام فرنسية، وسيلة لتلطخ صورة المغرب، عبر نشر معلومات مغلوطة.

كما لفت المغاربة، إلى الخطوة التي أقدم عليها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حين خاطب الشعب المغربي وعرض مساعدات بلاده، متجاوزا عاهل المملكة وسلطاتها، ما اعتبره البعض “سابقة” في العلاقات الدولية.

أما موضوع رفض التأشيرة للمواطنين المغاربة، فكان المحرك الأساسي لهذه الحملة الرقمية، حيث استنكر العديد من الرواد، الصعوبات التي يتطلبها التقديم للحصول على تأشيرة فرنسا، من رسوم باهضة وشروط تعجيزية، بعد قرار الأخيرة تشديد منح التأشيرة لمواطني المغرب، في إطار ملف ترحيل المهاجرين غير النظاميين.

هذا، وأعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، الأسبوع الماضي، تلقي ماكرون “دعوة رسمية” لزيارة المغرب، لكن مصدرا حكوميا رسميا، نفى هذا الخبر، وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة الرئيس الفرنسي “غير مبرمجة وليست مدرجة في جدول الأعمال”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

طقس حار نسبيا مع توقع زخات مطرية بمناطق متفرقة بالمملكة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز