ملكة هولندا تزور المغرب لأول مرة

يرتقب أن تحل الملكة ماكسيما، ملكة هولندا وعقيلة الملك الحالي فيليم ألكساندر، بالمغرب في زيارة هي الأولى من نوعها.

وحسب ما أعلن عنه القصر الهولندي، تعتزم ملكة هولاندا زيارة المغرب، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 مارس الجاري، بصفتها “المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية”.

ووفق بيان القصر الهولندي، تهم هذه الزيارة التركيز على “التكنولوجيا المالية والتمويل الأخضر الشامل وتطوير أنظمة الدفع الرقمية لتحسين الشمول المالي”.

وستزور الملكة ماكسيما، يضيف المصدر ذاته، “المجتمعات للاستماع مباشرة إلى تأثير الخدمات المالية على حياة الناس وصحتهم المالية”، مشيرا إلى أن المشاريع التي ستزورها “تقدم خدماتها المالية عبر تطبيقات سهلة الاستخدام مصممة لتلبية الاحتياجات المحددة لعملائها”.

وتابع بيان القصر الهولندي، أن الملكة ماكسيما ستلتقي في مدينتي الرباط والدار البيضاء، بممثلين عن الحكومة ووكالات التنمية الدولية وأيضا المؤسسات المالية والمنظمات غير الربحية، لافتا إلى أن النقاشات ستكون حول الإنجازات والمهام المتبقية في مجال تقديم خدمات مالية رقمية آمنة وبأسعار معقولة في متناول المزيد من الأشخاص.

كما يشمل برنامج ملكة هولندا، لقاءات ثنائية مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووالي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، والأمين العام للحكومة، محمد الحجوي، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور، والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيتة مزور، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، نزهة حياة.

وختم القصر الهولندي بيانه، بالإشارة إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها للملكة ماكسيما إلى المغرب، وسيضم وفدها ممثلين عن مجموعة المحامي الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالتمويل الشامل للتنمية المعروفة اختصارا بـ(UNSGSA)، والتي عملت معها منذ سنة 2009، وأيضا ممثلين عن التحالف من أجل الشمول المالي، والمجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء والبنك الدولي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

مؤثرة جزائرية تقفز من القطار بعد سقوط هاتفها مخلفة ردودا متباينة

تعرض لحادث خطير.. فؤاد قبيبو يكشف تطورات حالته الصحية

الملياردير روبرت مردوخ يدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة

الفنانة زينب أسامة تكشف سبب إجهاضها

هل توقعت ليلى عبد اللطيف واقعة عمرو دياب؟