الفيفا يلغي مباراة المغرب وإريتيريا ضمن تصفيات كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ’’فيفا’’، إلغاء مباراة المغرب ومنتخب إريتيريا، المقرر تنظيمها بملعب أكادير الكبير، يوم 16 نونبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى، من المجموعة الخامسة من تصفيات قارة إفريقيا لكأس العالم 2026، بسبب اعتذار المنتخب الإريتيري عن المشاركة.

ويأتي قرار انسحاب المنتخب الإريتيري من المنافسة، بسبب المشاكل المالية، حيث أكد ’’الفيفا’’ عبر موقعه الرسمي، أنه “لم يتمكن من توفير الضمانات المالية اللازمة لاستكمال مشاركته في التصفيات”.

وسبق لموقع “Eritrean Football”، أن أشار في قصاصة إخبارية، نقلا عن مصادره بالإتحاد المحلي للعبة، إلى أن المنتخب “لم يحصل على موافقة زيميد تيكلي، المفوض الإريتري للرياضة والثقافة، من أجل خوض الإقصائيات”.

في سياق متصل، أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، خلال الندوة الصحفية، التي عقدها يوم أمس بمدينة الرباط، بمناسبة الإعلان عن أعضاء المنتخب الوطني، الذين سياجهون منتخبات تانزانيا وإريتيريا، على أنه في حالة إلغاء مباراة الأخير، لن يتم برمجة أي مباراة ودية.

وتابع موضحا: “من الصعب إيجاد منتخب للعب معه، بسبب التزام الجميع بخوض مباريات التصفيات، وسيتم التركيز على المعسكر التدريبي، بمركب محمد السادس، تحضيرا لمباراة تانزانيا”.

كما أعلن الناخب الوطني، في الندوة ذاتها، عن لائحة المنتخب المغربي النهائية، التي ستخوض تصفيات كأس العالم 2026، المزمع تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

وضمت لائحة المنتخب المغربي النهائية، مفاجآت أبرزها استدعاء لاعب نادي نيس الفرنسي، سفيان ديوب، بالإضافة إلى كل من الحارسين ياسين بونو، ومنير المحمدي ومهدي بنعبيد.

إضافة إلى اللاعبين عبد الكبير عبقار، ونايف أكرد، وغانم سايس، وأشرف حكيمي، ويونس عبد الحميد، وأيوب العلمود، ويحيى عطية الله، ونصير مزراوي، وأمير ريشاردسون، وسفيان أمرابط، ويحيى جبران، وعز الدين أوناحي، وإسماعيل صيباري، وبلال الخنوس، وحكيم زياش، ويوسف النصيري، وطارق تيسودالي، وأيوب الكعبي، وأمين عدلي، وسفيان ديوب، وأمين حارث وعبد الصمد الزلزولي.

وضمن الندوة ذاتها، أكد قائد كتيبة “أسود الأطلس”، أن العناصر الوطنية ستخوض تربصا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الاثنين المقبل، استعدادا لمواجهة المنتخب التنزاني، في مدينة دار السلام، بتاريخ 21 نونبر الجاري.

مقالات ذات صلة

بعد موسم واحد.. المدافع سيرجيو راموس يغادر إشبيلية

المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة يحقق الفوز على غرينلاند

الأهلي المصري يُغيّر أنظاره إلى نجم الرجاء بعد عراقيل التوقيع مع عطية الله

ألمانيا يورو 2024

ألمانيا تفتح كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بفوز قوي على اسكتلندا

الرجاء البيضاوي

الرجاء البيضاوي يحقق لقب البطولة ويتأهل لدوري الأبطال رفقة الجيش الملكي

إبراهيم دياز ينفي شائعات سابقة رافقت اختياره للمنتخب المغربي

كريستال بالاس الإنجليزي يُعلن ضمّه للاعب المغربي شادي رياض

المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية يبدأ مشواره نحو كأس إفريقيا بمواجهة أنغولا

فريق أوروبي آخر يزاحم مانشستر يونايتد للظفر بخدمات المغربي يوسف النصيري

لويس فيجو

لويس فيغو: المغرب استثمر بذكاء في كرة القدم وأراه مرشحا للفوز بمونديال 2030

الركراكي: فزنا اليوم في وقت عانت الفرق الكبرى بالتصفيات ولا تنسوا أداء زياش بالمونديال

المنتخب المغربي بالعلامة الكاملة يتصدر المجموعة الخامسة بسداسية نظيفة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)