من بروكسل إلى برشلونة..قطار سريع يقطع المسافة في 7 ساعات

تبلغ المسافة بين مدينة بروكسيل في بلجيكا ومدينة برشلونة في إسبانيا، في رحلة عبر القطار، 1066 كيلومترا، تستغرق حوالي 16 ساعة.

لكن الأمر سيتغير بفضل رحلات جديدة، حيث ستصبح الرحلة بين بلجيكا وبرشلونة أقصر، وستستغرق فقط 7 ساعات عبر قطار سريع بمعدل 3 رحلات في الأسبوع.

ويأتي ذلك ضمن مشروع القطار الليلي “European Sleeper”، الذي يعتبر واحدا من المشاريع العشرة التجريبية التي ستدعمها المفوضية الأوروبية، والتي تهدف إلى ربط مدن أوروبا الكبرى.

وفي هذا الصدد، جاء في بيان للمفوضية الأوروبية أن هذه المشاريع التجريبية، تروم “المساعدة في معالجة العقبات التي تعوق استيعاب وتشغيل خدمات السكك الحديدية للركاب عبر الحدود”.

وبحلول دجنبر 2023، سيبدأ تشغيل قطار سريع بين بلجيكا وإسبانيا، انطلاقا من مدينتي أنتويربن وبروكسل وصولا إلى مدينة برشلونة، في رحلة تمتد لسبع ساعات فقط، مع التوقف في فرنسا لكن دون الحاجة لتغيير القطار، حيث كان هذا الأخير يستغرق المزيد من الوقت والجهد.

وسيكون في انتظار المسافرين، 3 قطارات ليلية في الأسبوع من بلجيكا إلى إسبانيا مباشرة، ويمكن حجز تذكرة القطار عن طريق الإنترنت، ويتراوح سعرها ما بين 40 و70 يورو.

وحيث أن معظم شركات السكك الحديدية في أوروبا، توفر تذاكرها قبل ثلاثة إلى ستة أشهر من موعد الرحلة، يمكن لسعر تذكرة القطار من بلجيكا إلى إسبانيا أن ينخفض إلى 20 يورو، في حال تم حجزها مبكرا.

ولأن هذه القطارات ستكون متوفرة في الفترة الليلية، سيكون سعرها منخفضا، كون أسعار تذاكر القطارات في أوروبا ترتفع في وقت الذروة خلال أيام الأسبوع، أي في الفترة ما بين السادسة والعاشرة صباحا، وما بين الثالثة بعد الزوال والسابعة مساء، كما يحتمل أن يرتفع سعر تذكرة القطار في فترة الصيف.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز