مهرجان فاس للموسيقى الروحية موضوع مساءلة برلمانية

وحه عزيز اللبار، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا، إلى وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، موضوعه “مهرجان فاس للموسيقى الروحية”.

وقال اللبار في سؤاله، إن المغرب حرص على الترويج للسياحة خلال فعاليات المعارض والمنتديات الدولية، حيث تم عقد مجموعة من اللقاءات بتأطير من مختلف الفاعلين بالقطاع من وزارة وصية، ومكتب وطني للسياحة ومهنيين لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة.

واستطرد اللبار بالقول: “لكن نلاحظ أن هناك تقصير في التنشيط السياحي فيما يتعلق بمدينة فاس، وعلى سبيل المثال لا الحصر فمهرجان فاس العالمي للموسيقى الروحية يعاني من شح المداخيل”.

وأبرز النائب البرلماني أن منظمي هذه التظاهرة الفنية، يعقدون آمالا كبيرة على المكتب الوطني للسياحة من أجل التحضير لدورته المقبلة، المزمع عقدها من 15 إلى 18 يونيو القادم.

وأضاف متسائلا: “فهل الإجحاف في ميزانية التسويق والتنشيط الثقافي والنقل الجوي إلى مدينة فاس مقصود؟”، مضيفا بقوله: “فالملاحظ أنه على الرغم من الرفع من ميزانية المكتب الوطني للسياحة، فنلاحظ أن هذا الأخير لا يساعد مهرجان فاس على المستوى المرجو”.

واعتبر المتحدث ذاته، أن هذا المهرجان “ساهم في إشعاع دولي للمدينة ويبقى المهرجان العريق الوحيد ذو الصيت العالمي الذي يبين أن العاصمة العلمية منفتحة على الديانات وحاضرة التسامح والتعايش بامتياز”.

“لكنه أصبح مهددا بالإندثار”، يضيف اللبار، “في ظل ضائقته المالية، سيما وأن أغلب الشركات التي تشتغل مع المهرجان لم تتوصل بمستحقاتها مند 2019 وإلى اليوم. بل أكثر من ذلك، المهرجان الذي كان ينشط المدينة لأكثر من 9 أيام أصبح لا يتعدى 3 أو 4 أيام”.

وفي هذا الصدد، تساءل المسؤول عن التدابير التي ستتخذها الوزارة لإيلاء الإهتمام للتنشيط السياحي بمدينة فاس، داعيا المكتب الوطني للسياحة بإيلاء اهتمام أكثر لهذه الوجهة الثقافية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سعد موفق: “ماعنديش مشكل نصور فيديو كليب والتمثيل ديال كولشي”

المهيب.. جولة فنية جديدة تجمع الكوميدي يسار المغاري بمغاربة العالم

الصديق مكوار: لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة

عبد الغني الصناك: شركات الإنتاج تغيب فنانين وتنادي أصحاب الإنستغرام

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”