موسم الرياض..احتفالات على أنغام القصف

موسم الرياض

انطلقت فعاليات موسم الرياض، في نسخته الرابعة لسنة 2023، يوم السبت، بالعاصمة السعودية الرياض، في الوقت الذي تعيش فيه غزة، محنة إنسانية مفجعة.

ونظمت فعاليات هذه التظاهرة، بحضور عدد من نجوم الفن والرياضة، العرب والأجانب، على الرغم من المأساة والحزن الذي يعيشه أهل غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، منذ بدء حرب 7 أكتوبر.

وعرف افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض، أجواء احتفالية وسط حضور جماهيري ضخم، ما عرض منظمي التظاهرة إلى انتقادات لاذعة، بسبب تزامنها مع محنة غزة.

وانتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تنظيم السعودية لهذه التظاهرة، دون اعتبار المحنة التي يعيشها قطاع غزة، بسبب حرب إسرائيل، رغم عدد من الدعوات إلى تأجيلها.

واعتبر الرواد أنه كان يجدر بالسعودية، كونها بلدا عربيا، تأجيل الموسم احتراما للشهداء الفلسطنيين، وتعبيرا عن تضامن معنوي للغزاويين.

وتداول النشطاء عبر مختلف منصات التواصل، صورة مركبة لسماء الرياض وغزة، مرفوقة بعبارة: “لن ننسى تاريخ 27 أكتوبر، حين زينت الألعاب النارية سماء الرياض والصواريخ سماء غزة”.

وردا على الانتقادات، قال تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، في تدوينة على الفيسبوك: “هناك نقطة مهمة، أعتقد يجب الاشارة إليها بوضوح، وأنا في الفترة الأخيرة لم أتحدث كثيرا، لكن أعتقد أنه من المهم الحديث الآن”.

وتابع بالقول: “سنة 1967 عندما احتُلت دول، لم يتوقف أي شيء، وعند حرب لبنان، لم يتوقف أي شيء، وعندما حاربت بلدي 7 سنوات، لم يتوقف فيها شيء، ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء”.

وأضاف آل الشيخ: “عندما يزايد التافهين علينا، يجب أن نوضح الحقيقة..لا أعرف متى تنتهي مسخرة استخدام اسم المملكة أو اسمي او اسم موسم الرياض، في أي شيء، كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر  أو وضع آخر”.

وزاد متسائلا: “وإلى متى السماح للغلط على شخصيات اعتبارية في بلدي والبكاء عند الرد؟ وإلى متى ترهيب كل من يتعاون معنا في عمل شريف مثله مثل أي عمل آخر”.

واستطرد قائلا: “لم أر كرة القدم توقفت مثلا، وأي وظيفة حرة وشريفة وأي وظيفة سياحية أيضاً، أعتقد أن المواطن العربي أصبح ملما وفاهما اسم تركي آل الشيخ يستخدم لماذا ومن من … لقد أصبح الوضع مكشوفا تماما وبنفس الأدوات وبنفس الصحف ونفس الطريقة ونفس الأشخاص”.

وختم بالقول: “لكن السعودي وانا منهم، مشغول بتطور بلده ونهضتها ومرحب بكل زائر ومحب”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز

أسعار اللحوم الحمراء.. خبير يتوقع ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر القادمة