مونديال 2030..المغرب والبرتغال يرحبان بالترشح الثلاثي

رحب المغرب والبرتغال بالملف الثلاثي مع إسبانيا، لاستضافة كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030، معتبرين أن هذا الترشيح “سابقة تاريخية”.

وجاء في الإعلان المشترك الذي توج أعمال الاجتماع المغربي البرتغالي رفيع المستوى، اليوم الجمعة، في لشبونة، أن هذا الترشيح المشترك يعد سابقة في تاريخ كرة القدم لكونه “يوحد لأول مرة دولا من قارتين مختلفتين”.

وأشاد الجانبان، حسب الإعلان المشترك، بالملف الثلاثي مع إسبانيا، مؤكدين أنه يشكل “محطة للالتقاء بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال وجنوب المتوسط ​​وبين العالم الأفريقي والعربي والأورومتوسطي”.

وترأس هذا الاجتماع من الجانب المغربي، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ومن نظيره البرتغالي، رئيس الوزراء، أنطونيو كوستا.

ويوم 14 مارس الماضي، بكيغالي، أعلن الملك محمد السادس، عن الترشح المشترك للمغرب مع إسبانيا والبرتغال، لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وجاء هذا الإعلان في خطاب الملك محمد السادس، بمناسبة حفل تسليم جائزة الكاف للتميز لعام 2022، حيث قال في رسالة تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إن هذا الترشيح سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، كما يجسد “أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر