نائبة إيرلاندية: انخرطت في السياسة لمدة 40 عاما ولم أر قط كالذي يحدث في غزة

انتقدت نائبة إيرلاندية، موقف الاتحاد الأوروبي من حرب إسرائيل على قطاع غزة، التي أسقطت آلاف الشهداء والحرحى، منذ يوم 7 أكتوبر الجاري.

وقالت نائبة إيرلاندية تدعى كلير دالي، في كلمة ألقتها، أمس الثلاثاء، خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي، في ستراسبورغ بفرنسا، إنها “انخرطت في السياسة لمدة 40 عاما، ولم تشاهد قد شيئا كالذي يحدث في غزة”.

وتابعت: “على مرأى ومسمع من العالم، وبينما يشاهد ما يحدث، 10 أيام من الغارات الجوية المتواصلة. واحد من كل 1000 شخص، يقتل على يد الحكومة الإسرائيلية خلال أسبوع”.

وزادت المتحدثة ذاتها: “حصار متواصل، لم يتبق سوى 24 ساعة من الوقود والكهرباء والمياه، عقاب جماعي يحدث للأبرياء. كل شيء يحدث غير قانوني، هذه كلها جرائم حرب”.

وفي سياق متصل، انتقدت كلير دالي، موقف الاتحاد الأوروبي من هذه الحرب، وزادت بالقول: “عندما كان على الاتحاد الأوروبي، أن يدعو إلى وقف إطلاق النار، احتراما للقانون الدولي، وحماية المدنيين، وصلت أورسولا فون دير لاين إلى تل أبيب، لالتقاط صورة للتحضير للإبادة الجماعية، وقالت إن أوروبا تقف إلى جانب إسرائيل، الآن وفي الأيام المقبلة”.

وتعليقا على تصرف رئيسة المفوضية الأوروبية، قالت كلير: “كيف تجرأت، ليس لديها أي سلطة في الشؤون الخارجية، هي لا تتحدث نيابة عني، هي لا تتحدث باسم إيرلندا، ولا تتحدث باسم مواطني أوروبا”.

وأضافت مؤكدة: “نحن نقف من أجل السلام. نحن نقف من أجل العدالة لشعب فلسطين، ومن أجل التمسك بالقانون الدولي”.

وزادت بالقول: “لقد مضى وقت طويل، على وجود هذه المرأة على الساحة، وحان وقت رحيلها، ولتقوم المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق معها”.

هذا، ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، بلا هوادة، عدوانه على قطاع غزة، مرتكبا مجزرة جديدة بقصفه لمستشفى المعمداني، أمس الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد أزيد من 500 شخص وإصابة مئات آخرين.

 

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس