نجوم وفنانون مغاربة مغتربون في رمضان

يقضي عدد من النجوم المغاربة شهر رمضان بعيدا عن الوطن، فمنهم من استقر بديار المهجر ومنهم من اغترب لظروف خاصة.

سعد لمجرد

اعتاد نجم البوب المغربي سعد لمجرد، على قضاء رمضان وغيره من المناسبات الدينية، في الديار الفرنسية التي استقر بها خصوصا بعد أزمته القضائية التي ألزمته بالبقاء هناك.

لكن الأمر يختلف هذه السنة، حيث سيمضي سعد لمجرد شهر رمضان داخل أسوار السجن، بعدما أدانه القضاء الفرنسي بسبع سنوات سجنا، على خلفية القضية التي يتابع فيها منذ  2016، بتعنيف واغتصاب فتاة فرنسية.

سميرة سعيد

وكعادتها، تمضي الديفا المغربية سميرة سعيد، أغلب المناسبات مثل رمضان والأعياد في مصر، بعدما هاجرت إليها منذ 30 سنة بغرض احتراف الغناء، لتختار الاستقرار هناك منذ ذلك الحين.

وكانت آخر زيارة لسميرة سعيد لبلدها الأم، في أكتوبر الماضي، بعد غياب دام لسنتين، في إطار حفلة فنية أحيتها في مدينة الرباط.

سناء عكرود

اختارت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود، الهجرة إلى الديار الكندية، رفقة زوجها محمد مروازي، نظرا للاتزاماته المهنية.

واستقرت سناء عكرود هناك لمدة ست سنوات، وبعد انفصالها عن زوجها، أصبحت تعيش بين كندا والمغرب، لكن معظم وقتها تمضيه في بلدها الأم.

الجريني والبدوي

يقضي الفنان عبد الفتاح الجريني وزوجته الفنانة جميلة البدوي، شهر رمضان، في إمارة دبي، التي يقيمان فيها منذ سنوات، خصوصا بعد حصولهما على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز