نسرين الياحي.. مصممة مغربية تتألق في عرض أزياء عالمي بإندونيسيا

مثلت نسرين الياحي، مصممة الأزياء المغربية، المملكة من خلال استضافتها كضيفة شرف، في فعاليات مهرجان إندونيسيا الدولي للأزياء لسنة IN2MF 2023، الذي تحتضنه العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

وقالت نسرين ياحي، في تصريحات للصحافة، أنها تشعر بالفخر لتمثيل المغرب في أندونيسيا، البلد الإسلامي الذي يتسم بتعدد نمط اللباس التقليدي والجماعات العرقية، لافتة إلى أن تواجدها في هذا المهرجان، يشكل مناسبة مهمة لتعزيز التبادل الثقافي، وتعريف العالم بجمال وثراء الزي المغربي الأصيل.

ولفتت نسرين ياحي، إلى أنها حظيت بترحيب كبير من قبل الإعلام الإندونيسي، ومن قبل مشاهير عالم الموضة والأزياء بإندونيسيا، مشيرة إلى أن الجمهور الإندونيسي، أبدى إعجابه بعراقة القفطان المغربي، وقدرة المصممين المغاربة على الاحتفاء بالجانب التقليدي الكلاسيكي الأصيل للقفطان، مع إضافة بعض اللمسات العصرية عليه.

وعلى نغمات مغربية تم تأليفها خصيصا للحدث، من توقيع الملحن والموزع المغربي، حميد داوسي، ظلت نسرين ياحي مخلصة لأسلوبها المتفرد وتفانيها في إبداع أروع التصاميم.

ولم تكن المصصمة المغربية، مجرد ضيفة في المهرجان، بل قدمت كذلك مجموعة فريدة ومبهرة، من القفاطين المغربية المنسوجة من أجود الأقمشة، حيث استخدمت الثوب والحرير الفاخر، لإضافة لمسة من السحر والأناقة على تصاميمها، كما حرصت على تزيينها بتطريزات دقيقة وزخارف مبتكرة، جعلتها تبهر الحضور.

وقالت نسرين الياحي، في تصريحات صحفية سابقة، “تتميز تصاميمي، بكون كل واحد منها، يعكس قصة فنية منفردة، أستنبطها من زياراتي إلى دول العالم المختلفة، إضافة إلى العمق الثقافي، الذي يحرك ذوقي في اختيار المواد، التي أنتقيها بحرص شديد، كالقماش، والأحجار والإكسسوارات، زيادة على الدقة في التنفيذ“.

وتابعت أن تجربتها الأولى، بدأت في “الولايات المتحدة الأمريكية بعد استقرارها بواشنطن، إذ أطلقت ماركة خاصة للملابس الجاهزة الراقية، صنف القفطان تحمل اسم ISYRAS، كما تعمل في المرحلة القادمة على إطلاق ماركة جديدة للباس التقليدي”.

وتتعامل نسرين الياحي مع مجموعة من الفنانين المغاربة، من قبيل نجاة الوافي، وسعاد خيي، وثرية العلوي، وبشرى أهريش، وسناء موزيان، ومنى فتو، وحسناء زلاغ، وهشام بهلول، بالإضافة إلى الفنانة المصرية سوسن بدر، ورحاب الجمل، ونبيلة عبيد، والفنانات اللبنانيات مثل مريم حسان، وكارول سماحة وغيرهن.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

دراسة تكشف أن دوران النواة الداخلية للأرض تباطأ وعكس اتجاهه

دراسة: النساء المفلسات يملن إلى الرجال ذوي الملامح الأنثوية

تأشيرة شينغن.. 7 أخطاء تؤدي لرفض الـ”فيزا” يجب الانتباه لها

مؤثرة مغربية تنفجر غضبا بسبب انتشار صورة طفلتها

مؤثرة جزائرية تقفز من القطار بعد سقوط هاتفها مخلفة ردودا متباينة