نعيمة السبتي..مغربية في معرض دولي للفن التشكيلي في فرنسا

شاركت الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة السبتي، في المعرض الفني التشكيلي الجماعي، المنظم من طرف الفنان التشكيلي الفرنسي “فيلاتر آلان”، بمجموعة من الأعمال الفنية في مجالات متنوعة.

ومثلت الفنانة التشكيلية بلدها المغرب، في هذا الحدث الفني، الذي افتتحت فعالياته يوم 7 أبريل الجاري، وستستمر إلى غاية العاشر منه، بحضور فنانين من جنسيات مختلفة، برواق “برنارد مولين”، في منطقة مونوبولي بفرنسا.

وبهذه المناسبة، أعربت نعيمة السبتي، عن سعادتها بالمشاركة في هذا المعرض، التي اعتبرتها قيمة مضافة للفن التشكيلي المغربي، وفرصة لكي يصل الفنان المغربي إلى قلب ووجدان وذوق الجماهير بمختلف مشاربها.

وأكدت الفنانة، في هذا الصدد، على أن الفنان التشكيلي المغربي بما يمتلكه من مقومات إبداعية “قادر على إيصال رسالته الفنية مهما كان موضوعها” من خلال إبداعه الفني، لافتة إلى أن المعرض يكشف عن “نماذج فنية جادة تتسم بالمغامرة والجرأة من الفنانين المشاركين”.

وتعكس نعيمة السبتي، من خلال أعمالها المختلفة، شغفا كبيرا بثرات وثقافة المغرب وجماله الخلاب، كما خصصت للمرأة المغربية حيزا هاما في لوحاتها كونها تعتبر مصدر إلهامها.

وتبرز الفنانة التشكيلية في إبداعاتها نضجا واضحا بعد أن راكمت تجربة مع الفن التشكيلي امتدت لسنين، شاركت خلالها في عدد كبير من المعارض الفنية داخل وخارج الوطن، وهي إسهامات جعلت اسمها يدون بحبر من ذهب في مجموعة من المحافل والملتقيات الدولية.

وتشارك نعيمة السبتي في معرض مونوبولي بفرنسا، وهي أكثر وعيا بالقيمة التاريخية والثقافية والاجتماعية لبلدها المغرب، الذي يتجلى في لوحاتها وإبداعها المستمر، كفنانة تجوب العالم بأعمالها المميزة التي تظهر قيمة الفن التشكيلي الذي يزخر به المغرب بتاريخه وثقافته وطبيعته.

مقالات ذات صلة

معرض في مدريد يسلط الضوء على استمرار معاناة “عاملات الفراولة” العمالية و”الجنسية”

حكومة الأندلس تقدم الرعاية لعاملات الفراولة المغربيات للقطع مع سنوات “الابتزاز”

فاطمة الوكيلي تترجل عن صهوة الحياة مخلفة مسيرة امرأة لافتة

فتاح

فتاح العلوي: دعم مشاركة المرأة في التنمية رافعة للنمو الاقتصادي

المطروشي

’’المطروشي’’ أول عربية تنال شارة رواد الفضاء في ناسا

ناشطة نسائية: السياسات الحكومية لا تتماشى مع مكتسبات دستور 2011

النساء

النساء يمثلن 32,2 في المئة من نسبة الأجراء بسوق الشغل المغربي

الأمم

ممثلة الأمم المتحدة بالمغرب تشيد بدرب ترسيخ المساواة بالمملكة

“حبر” تتوج الفائزات بجائزة اللبؤة في رسم الكاريكاتير

محاميات والمناصفة

هيئة نسائية تدعو إلى المناصفة في مناصب المحاماة

أسماء المدير.. من طفلة منبهرة بأفلام الكرتون إلى صانعة أفلام

المغربية نورة حنيف تفوز بجائزة الشيخ زايد للاستدامة

نورة حنيف.. مغربية تتوج بجائزة زايد للاستدامة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)