هجوم قرش على سائح روسي في مصر يبث مخاوف من ارتياد الشواطئ

أثار هجوم قرش على سائح روسي بأحد شواطئ مدينة الغردقة في مصر، الأسبوع الماضي، مخاوف مرتادي الشواطئ بعدد من الدول العربية منها المغرب.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حادثة هجوم قرش على السائح الروسي، بمنشورات تحذر من خطر تكرار الحادثة، ما بث المخاوف من ارتياد الشواطئ خلال موسم الصيف الحالي، بسبب هجمات القرش “الغادرة”.

وانتشرت موجة الخوف من ارتياد الشواطئ بسبب القرش، بشكل واسع في عدد الدول العربية خصوصا المغرب، حيث تقاطرت تدوينات النشطاء المغاربة، فعبر البعض عن تخوفهم من هذه الظاهرة، فيما تقاسم البعض الآخر تحذيرات بعدم الغوص عميقا لتجنب “قرش فتاك”، بينما استنكر آخرون سيل المعلومات التي تم تداولها  حول الموضوع والتي قد تكون خاطئة.

وقال أحد النشطاء: ” القرش كل سنة يدخل مياه المغرب بتحديد بداية عشرون غشت حتی 30 غشت خصوصا إذا أردت رؤيته هوا يمر من المحيط الأطلسي إلى بحر أبيض المتوسط إذا أردتم رويته يمكن أن تراه من بحر إسمه أحجار الثلاثة بمنطقة الفنيدق بين سبتة المحتلة ورأس الاسود ما يسما كبو نيغرو”.

ودون آخر: “عليهم إخبار السلطات حتى تجد حلا فالمغاربة يقبلون بكثرة على السباحة في فصل الصيف”، فيما قال ناشط آخر: “لن أذهب إلى البحر”.

وفي تدوينة أخرى، قال أحد النشطاء: “لماذا تنشرون مقاطع فيديو قديمة وتفزعوننا”.

هذا، وهاجمت سمكة قرش سائحا روسيا، بأحد شواطئ مدينة الغردقة المصرية، الأسبوع الماضي، في صراع بين الموت والحياة، وثقته عدسات المصطافين بشاطئ المدينة المطلة على البحر الأحمر، انتهى بوفاة الشاب على الفور.

وقررت السلطات المحلية بعد الحادثة الأليمة، تعليق جميع النشاطات على الشاطئ المذكور، وتم الإعلان بعدها عن صيد السمكة القاتلة وإرسالها إلى التشريح من أجل دراسة سلوكها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر